بيانات التوظيف المخيبة للآمال تبعد احتمال رفع الفائدة في يونيو

تقرير أسبوعي - 09/05/2016

التقرير الاسبوعي:

shutterstock_26813263

تمكن الدولار الأمريكي من استعادة بعض خسائره الأخيرة في النصف الثاني من الأسبوع الماضي بعد تراجع العقود الآجلة لمؤشر الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى له منذ 15 شهرا يوم الثلاثاء. في أخبار أخرى، أظهر تقرير الوظائف غير الزراعية الشهري يوم الجمعة من الولايات المتحدة انخفاض مفاجئ في الوظائف التي اضيفت في أبريل الأمر الذي يلقي بظلاله على احتمالات رفع سعر الفائدة في يونيو حزيران. ارتفعت المعادن الثمينة بشكل قوي هذا الأسبوع، مع أسعار الذهب التي اغلقت عند 1288.40$ للأونصة يوم الجمعة بعد أن سجل أعلى مستوياته في عام فوق مستوى 1303.50 $ يوم الاثنين.

الأسبوع المقبل:

شهد الشهر الماضي انخفاض المعنويات الاقتصادية في المملكة المتحدة مع المزيد من الهبوط لمؤشر مديري المشتريات بشكل حاد في جميع المجالات. في حين تراجع كل من مؤشر مديري المشتريات الخدمي والانشائي إلى أدنى مستوياتهما في 13 عاما، حيث انكمش مؤشر مديري المشتريات الصناعي في أبريل ليؤكد التراجع في الاقتصاد في المملكة المتحدة. في الفصل الأول، كان نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.40٪، بانخفاض من 0.60٪ في الفصل السابق. في حين يلقي استفتاء الخروج من الاتحاد الاوروبي بوزنه بشكل كبير على معنويات المستثمرين، حيث لا تزال التوقعات الاقتصادية قاتمة. في أستراليا، خفض البنك المركزي الاسترالي أسعار الفائدة الاسبوع الماضي بمقدار 25 نقطة إلى 1.75٪ بعد أن أبقى على أسعار الفائدة دون تغيير عند 2.0٪ لأكثر من سنة. لا تزال البيانات الاقتصادية من أستراليا مختلطة. في حين يبقى الناتج المحلي الإجمالي بشكل معتدل في منطقة التوسع ولكن مع تراجع للتضخم. أعقب قرار خفض أسعار الفائدة من البنك المركزي الاسترالي هذا الاسبوع تخفيض التوقعات الفصلية للتضخم من قبل البنك المركزي من النسبة 2-3% الى 1-2%. ومع ذلك، لا يزال البنك الاحتياطي الأسترالي متفائلا بالناتج المحلي الإجمالي وآفاق العمالة. هذا الأسبوع، أظهر تقرير الوظائف غير الزراعية الامريكية لشهر ابريل الصادر عن المكتب الامريكي لإحصاءات العمل يوم الجمعة أن الاقتصاد الامريكي أضاف 160 ألف فرصة عمل، دون توقعات المحللين عند 200 ألف. بقي معدل البطالة في أكبر اقتصاد في العالم دون تغيير عند 5.0٪، بينما ارتفع متوسط ​​الاجور في الساعة بنفس الوتيرة في الشهر الماضي عند 0.30٪. تخفض الطباعة الضعيفة في التوظيف بغير القطاع الزراعي لشهر ابريل من فرص رفع سعر الفائدة يونيو. يأتي ضعف التوظيف بغير القطاع الزراعي الطباعة بعد تقرير ADP الذي أضاف 156 ألف وظيفة في أبريل، مخطئا التوقعات عند 205 ألف وظيفة.

popup_close
1-xauusd-0705

سيبدأ هذا الأسبوع مع صدور محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي الياباني لشهر أبريل. ترك بنك اليابان سياسته النقدية دون تغيير عكس التوقعات قبل الاجتماع. من المرجح ان يظهر المحضر مداولات من أعضاء لجنة السياسة النقدية. في حين ستصدر ارقام التضخم الشهرية الصينية خلال هذا الاسبوع، حيث تشير التوقعات الى بقاء مؤشر أسعار المستهلكين الشهري دون تغيير عند 2.30٪، مرتفعا بنفس الوتيرة كما في الشهر السابق. ومن المتوقع أن يظهر مؤشر اسعار المنتجين الصيني مزيدا من التحسن مع تراجعه بنسبة 3.80٪، أي أقل من انخفاض 4.30٪ سابقا. سيشهد الدولار النيوزيلندي اسبوعا قويا من البيانات الاقتصادية مع توقعات بأن يتكلم حاكم البنك المركزي النيوزلندي، يلي الخطاب ارقام مبيعات التجزئة في وقت لاحق من هذا الأسبوع. في حين تشير التوقعات الى زيادة في مبيعات التجزئة الفصلية بنسبة 1.0٪، مسجله وتيرة ابطأ من مبيعات التجزئة عند 1.20٪ في الفصل السابق. في منطقة اليورو، من المتوقع أن تشهد التقديرات الاولية الناتج المحلي الاجمالي للفصل الاول زيادة بنسبة 0.60%، مع معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي المتوقع ان يبقى دون تغيير عند 1.60٪ على أساس سنوي. وسوف تشمل البيانات أيضا مؤشر أسعار المستهلك الألماني وتقديرات الناتج المحلي الإجمالي لشهر ابريل والفصل الأول من 2016. من الولايات المتحدة، ستصدر بيانات مبيعات التجزئة ومؤشر أسعار المنتجين هذا الأسبوع. تشير التقديرات الى متوسط زيادة بنسبة 0.60٪ في مبيعات التجزئة ارتفاعا من 0.20٪ في مارس، بينما من المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 0.30٪ في أبريل بعد انخفاض 0.10٪ في شهر مارس.

popup_close
2-gbpusd-0705

تحذير المخاطر : العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من فقدان الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية 79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود
يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية لفقدان أموالك