نمو الوظائف الامريكية يخيب الآمال

التحليل اليومي - 09/01/2017

 رقم قياسي للعاطلين عن العمل في الولايات المتحدة الامريكية

nfp-results-below-estimates


جاء تقرير الوظائف الغير زراعية في الولايات المتحدة مخالفا التوقعات في قراءة ديسمبر، كما أن معدل البطالة ارتفع قليلا وسط انخفاض معدل المشاركة في القوى العاملة إلى أدنى المستويات خلال 35 سنة 62.70٪.  بيانات أساسية مختلطة على الدولار الأمريكي خلال الأسبوع مع جني الأرباح أدى الى ارتفاع أسعار الذهب الى اعلى مستوياتها خلال شهر واحد.

  الأسبوع السابق:


جاء تقرير خلق فرص العمل الغير الزراعية النهائية لعام 2016 أقل من تقديرات وول ستريت، حيث وصلت الى 156،000 وظيفة جديدة مقابل توقعات 178،000، وعلى الرغم من المراجعة الأعلى لرقم نوفمبر إلى 204000 من 178000 ذكرت في البداية، الا انها لم تكن كافية لمنع ارتفاع معدل البطالة إلى 4.70٪ من 4.60٪.

كان التطور الإيجابي الوحيد ارتفاع 0.40٪ في دخل الساعة خلال الشهر، وعرض أسرع وتيرة نمو منذ الأزمة المالية الأخيرة. بصرف النظر عن أساسيات العمل في الولايات المتحدة، أظهرت بيانات القطاع الصناعي من مختلف أنحاء العالم زخم إيجابي، مع ارتفاع مؤشرات كل من مديري المشتريات الصينية، الولايات المتحدة، الألمانية، الإيطالية، الإسبانية والمملكة المتحدة.

في مؤشر آخر على أن إجراءات تخفيف العدوانية للبنك المركزي الأوروبي تقدم نتائج، أظهرت أرقام التضخم الأولية لشهر ديسمبر نمو 1.10٪ خلال هذه الفترة، والتي تعد أعلى معدل للتضخم منذ سبتمبر من عام 2013، ما يدل على أن أرقام التضخم الألمانية لم تكن مجرد حدث لمرة واحدة.

أخيرا، واصل مجلس الاحتياطي الفدرالي بالإعراب عن ثورته، حيث شدد محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية على قضية رفع أسعار الفائدة لثلاث مرات خلال عام 2017.

popup_close
xauusdweeklyreview01082017

  الأسبوع الحالي:


ستكون الصين في دائرة الاهتمام خلال الجلسات القادمة، حيث سيتم الإعلان عن بيانات هامة متعلقة بالتضخم والتجارة. من المتوقع أن تظهر البيانات تسارع الاتجاه التصاعدي، مع تقديرات نمو أسعار المستهلك بنسبة 4.50٪ على أساس سنوي حتى نهاية ديسمبر. في حين من المتوقع بقاء أسعار المنتجين عند 2.30٪.

على الرغم من توقع بقاء التضخم عند مستوياته الحالية او ارتفاعه، الا ان الأرباح التي ذكرت في الشهر السابق ستبدد. من المتوقع أن يتلاشى النمو المذهل للصادرات والواردات الذي حدث في شهر نوفمبر، مع تراجع الصادرات بنسبة -3.50٪ بوتيرة سنوية، اما نمو الواردات من المتوقع أن ينخفض إلى 2.70٪ من 6.70٪ في نوفمبر تشرين الثاني.

بصرف النظر عن هذه التطورات في آسيا، من المفترض ان يتم الإعلان في منطقة اليورو عن معدل البطالة في المنطقة الإجمالية إلى جانب أرقام الإنتاج الصناعي قبل اصدار البنك المركزي الأوروبي محضر اجتماع السياسة النقدية ديسمبر كانون الاول.

أحداث هامة مقررة على مدار الأسبوع منها مبيعات التجزئة وأسعار المنتجين في الولايات المتحدة الامريكية، مقارنة أرقام التجزئة الأسترالية، وأخيرا، الصناعة التحويلية في المملكة المتحدة وأرقام الإنتاج الصناعي لشهر نوفمبر.

popup_close
usdcnhweeklyreview01082017

يرجى الملاحظة ان عقود الفروقات هي منتج معزز بالرافعة المالية ويمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان رأس المال بأكمله، يرجى التأكد من الفهم التام للمخاطر التي ينطوي عليها.