استئناف الحرب التجارية الصينية الأمريكية ورسالة كيم

تقرير أسبوعي - 31/12/2018

الرئيس الامريكي يتلقى رسالة من كيم جونغ اون

north-korea


تلقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسالة من كيم جونغ اون بسبب تأجيل المناقشات النووية، وفقا لما ذكرته صحيفة تشوسون ايلبو الكورية الجنوبية. وقع هذا البيان يوم الاثنين.

ذكرت الصحيفة أن رسالة كيم جونغ أون إلى الرئيس ترامب تم تسليمها الجمعة الماضية بطريقة غير محددة. لم يتضمن البيان أي تفاصيل حول جوهر الرسالة، ومع ذلك، فقد ذكروا أن الرسالة تتعلق بمحادثات الولايات المتحدة وكوريا الشمالية. سيكون التركيز الآن على استئناف محادثات التجارة المخططة في 7 يناير.

الأسبوع الماضي:


كانت الأسواق الآسيوية مرتبكة بسبب الأوضاع الضعيفة خلال الأسبوع الماضي. يوم الثلاثاء، انخفض مؤشر نيكاي الياباني بنسبة أكثر من 4.8%، بينما كانت الأسواق الأوروبية مغلقة لقضاء العطلات.

تتحرك أسواق الاتحاد الأوروبي بحوالي 20% اقل من ذروتها. كان مؤشر كوسبي متأثراً بضعف منطقة التكنولوجيا التي قادتها شركة سامسونج للإلكترونيات وكان أكبر الخاسرين في المنطقة، حيث خسر حوالي -1.30%.

popup_close
nky-mar19h1-4

الأسبوع الحالي:

 

بدأ الأسبوع في وضع بطيء جدًا، لكن الأمر يصبح أكثر إثارة في الشوط الثاني مع ظهور محركات اقتصادية مهمة. يمكن أن يكون التأثير الملحوظ للأسواق هو إغلاق الحكومة، وخطاب رئيس البنك الفيدرالي باول المقرر في نهاية الأسبوع.

تتضمن البيانات الاقتصادية أرقام مؤشر مديري المشتريات الاستطلاعية المتوقع صدورها يومي الأربعاء والجمعة، وأرقام التغيير في التوظيف ADP لشهر ديسمبر المهمة ومؤشر مديري المشتريات الصناعي ISM يوم الخميس، كذلك أرقام سوق العمل الحكومية يوم الجمعة. لكن اهتمام الأسواق هو نمو الأجور ومؤشر مديري المشتريات التصنيعي ISM وأرقام الرواتب غير الزراعية الأكثر شعبية. أغلق مؤشر الدولار الفوري الأسبوع بانخفاض بنسبة 0.60% ليصل إلى 96.378 دولار.

popup_close
usndx-mar19h1-5

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول

ينطوي تداول العقود مقابل الفروقات على مخاطر خسارة كبيرة قد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. يرجى التأكد من فهمك الكامل للمخاطر وأخذ التدابير اللازمة لإدارة استثمارك.

71.9% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X