تحسن الاتفاقيات التجارية بين الولايات المتحدة الامريكية والصين

تقرير أسبوعي - 15/10/2019

تحسن الاتفاقيات التجارية بين الولايات المتحدة الامريكية والصين

us-china-trade-deal


أعلن رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب أن المرحلة الأولى من الاتفاقية التجارية مع الصين "متقدمة للغاية". ومع ذلك، أعرب الخبراء عن قلقهم من أن هذا التطور يبدو وكأنه "هدنة مؤقتة" أكثر من كونه اتفاقا قويًا. ذكر الخبراء أن هذا الاتفاق المبدئي لا يعالج المشكلات الصعبة التي تزعج البلدين ويشير إلى أن المناقشات قد تنهار مرة أخرى قبل تحديد المرحلة الأولى من الاتفاقية. يهز الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين الاقتصاد العالمي لأكثر من عام.

وافقت الولايات المتحدة أيضًا على تأجيل تمديد التعرفة الجمركية على السلع الصينية بقيمة 250 مليار دولار على الأقل إلى 30٪ من 25٪.

الأسبوع الماضي


وفقا لوسائل الإعلام الإيرانية يوم الجمعة الماضي، وقع انفجار في ناقلة نفط إيرانية، حيث عانت الناقلة من أضرار بالغة أثناء عبورها البحر الأحمر. وقع الانفجار بالقرب من المملكة العربية السعودية. لم يكن هناك معلومات عاجلة من المملكة العربية السعودية تغطي الانفجار المسجل. طبقًا للتلفزيون الحكومي، فقد تسبب الانفجار في إتلاف اثنين من المخازن الموجودة على ناقلة النفط مما خلق خسائر نفطية في البحر الأحمر.

popup_close
cl-nov19h1-6

الأسبوع الحالي


سيكون أمامنا أسبوع طويل مع العديد من الاحداث الهامة، المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة الامريكية والصين، تقارير أرباح الشركات، البيانات الاقتصادية والبريكسيت. بالإضافة إلى ذلك، ستكون مؤتمرات IFM وقمة الاتحاد الأوروبي كذلك.

ستركز قمة الاتحاد الأوروبي على مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وستكون هذه لحظة حقيقة لبوريس جونسون والمؤيدين للخروج. نحتاج إلى الانتظار لمعرفة ما إذا كان هناك صفقة يعود بها رئيس الوزراء البريطاني إلى البرلمان.

popup_close
gbpusdh1-5

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول

ينطوي تداول العقود مقابل الفروقات على مخاطر خسارة كبيرة قد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. يرجى التأكد من فهمك الكامل للمخاطر وأخذ التدابير اللازمة لإدارة استثمارك.

71.9% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X