صراع الولايات المتحدة الامريكية على أكثر من جبهة

تقرير أسبوعي - 14/05/2018

رفض الولايات المتحدة الامريكية للاتفاقية الايرانية

china-vs-us


ألغت الإدارة الأمريكية خطة العمل المشتركة مع إيران، والتي صممت لمنع برنامج تطوير الأسلحة النووية في إيران. تسببت الآثار الفورية لتحرك الولايات المتحدة في ارتفاع أسعار النفط. هذا، على مجرد القول بأن الولايات المتحدة سوف تعيد فرض العقوبات على إيران.

 الأسبوع السابق:


ألغت الإدارة الأمريكية خطة العمل المشتركة مع إيران، والتي صممت لمنع برنامج تطوير الأسلحة النووية في إيران. تسببت الآثار الفورية لتحرك الولايات المتحدة في ارتفاع أسعار النفط. هذا، على مجرد القول بأن الولايات المتحدة سوف تعيد فرض العقوبات على إيران. لكن العقوبات وتطبيقاتها المحددة بعيدة كل البعد عن الوضوح. وكما هو الحال مع جميع إعلانات الرئيس الأمريكي تقريبًا، فإنهم يعتمدون منذ وقت طويل على اللغة البلاغية والمقتصدة في الواقع. أي عقوبات قد تعيد الولايات المتحدة فرضها لن تدخل حيز التنفيذ إلا في شهر نوفمبر. هناك أيضًا خيارات أخرى متاحة للإدارة الأمريكية لمعاقبة ومحاولة التأثير على إيران لتصبح أكثر امتثالًا للمطالب التي تراها الولايات المتحدة سليمة ومناسبة لروح خطة العمل المشتركة. وتركز هذه المطالب بشكل أساسي على تطوير إيران لأنظمة التسليم للأجهزة النووية، كل ما تبقى أن ينظر إليه فيما يتعلق بكيفية فرضها. وبالتالي فإن التصحيح في النفط مؤقت. نتوقع أن يرتفع النفط باستمرار إن لم يكن بشكل حاد على المدى القريب إلى المتوسط.

popup_close
wk-20-update-es

 الأسبوع الحالي:


يتسم التقويم الاقتصادي هذا الأسبوع بالهدوء مع صدور بيانات الاستيراد الألمانية، البريطانية والأمريكية. تجارة التجزئة في الولايات المتحدة، مؤشر قطاع الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا (المعروف بأنه مؤشر مفضل للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في مداولات سعر الفائدة)، وتصاريح البناء الأمريكية، وبالطبع تقرير مخزون النفط الخام. تمن المقرر ان تُبلغ ألمانيا عن أرقام الناتج المحلي الإجمالي ومؤشراتها، ويخبرنا البريطانيون بأرقام البطالة.

الأخبار الحقيقية هي هدوء الحرب في النزاع التجاري. ستجري الجولة التالية هذا الأسبوع في العاصمة في ظل نتائج الأسبوع الماضي التي لم يتم إحراز تقدم فيها للمشاركين في بكين. لا تزال أسواق الأسهم في العالم مزدهرة مع استمرار عمليات الشراء. سوف نبحث أيضا بعناية عن علامات تداعيات نبذ إيران. وستشمل علامات النتائج من الانسحاب الرغبة في إبداء المرونة في العودة إلى خروج جديد متفاوض عليه من العقوبات يتضمن معالجة مطالب الولايات المتحدة، أو العكس: النية المعلنة للحفاظ على النظام الحالي، على الرغم من العقوبات الأمريكية أو تحدي المعاهدة.

popup_close
wk-20-update-usdeur

تحذير المخاطر : العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من فقدان الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية 79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود
يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية لفقدان أموالك