تركيا تعدل السياسة النقدية تماشيا مع الأوضاع الراهنة

التحليل اليومي - 29/08/2016

المزيد من تشديد السياسة النقدية في تركيا

turkish-banking-district


اختار البنك المركزي التركي تخفيض معدل الاقراض ب 25 نقطة أساس أخرى، حيث انخفضت نسبته إلى 8.50 ٪، ليسجل الانخفاض السادس على التوالي في الذاكرة الحديثة. ذكر صناع القرار أنه سيتم الإبقاء على السياسة النقدية المتشددة، مع خطط مستقبلية تحفز التضخم والادوات الأساسية الأخرى.

الأسبوع الماضي:


في الأسبوع الماضي، ارتفعت أسعار النفط إلى القيم التي سجلت في أوائل يونيو نتيجة لاجتماع منتجي النفط الذي سيعقد في سبتمبر. اتفقت روسيا والمملكة العربية السعودية إلى جانب دول أخرى بمنظمة أوبك للاجتماع في الجزائر لمناقشة تجميد الإنتاج المحتمل. في حين تفاعلت اسعار النفط بطريقة مختلطة، حيث ارتفعت قليلا على الرغم من أنه لوحظ أن كل المنتجين الرئيسيين قد قاموا برفع إنتاجهم منذ اجتماع الدوحة في أبريل، بما في ذلك الولايات المتحدة وأوروبا.

popup_close
usdtry-wr-2

الاسبوع القادم:


في وقت لاحق من يوم الجمعة 2 سبتمبر، يتوقع خبراء الاقتصاد تقلب الدولار الأمريكي، حيث يتم الإعلان عن الوظائف في القطاعات غير الزراعية. جاءت النتائج القليلة الماضية صادمة للأسواق وسيكون للمقياس تأثير كبير بشأن التنبؤ بمسار رفع أسعار الفائدة، على الرغم من اشارة المؤشرات الأخيرة إلى تباطؤ في العمل. في حين ستصدر بيانات اقتصادية جديدة جنبا إلى جنب مع محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي، حيث ستشير البيانات إلى حقيقة أن سوق العمل في الولايات المتحدة قد وصل الى مستويات العمالة الكاملة أو شبه الكاملة.

popup_close
eurusd-wr

يرجى الملاحظة ان عقود الفروقات هي منتج معزز بالرافعة المالية ويمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان رأس المال بأكمله، يرجى التأكد من الفهم التام للمخاطر التي ينطوي عليها.