الازمة التركية تستمر في إيذاء الليرة

تقرير أسبوعي - 13/08/2018

الازمة التركية تستمر في إيذاء الليرة

turkish-lira-2


الازمة التركية مع الولايات المتحدة قد تصاعدت، بعد ان ضاعف الرئيس الأمريكي التعريفات الجمركية على الفولاذ التركي والالمنيوم، مما خفض الليرة الى مستويات لم تشهدها من قبل. من اجل تخفيف مبيعات الليرة، صرح رئيس الوزارة المالية التركي انه يخطط لفعل كل ما يلزم من اجل ارجاع الثقة في الأسواق التركية.

الأسبوع الماضي:


تراجعت الليرة بحدة بسبب المخاوف من أن أزمة الولايات المتحدة وتركيا قد تتصاعد وتؤدي إلى تدهور الاقتصاد التركي الذي هو بالأساس غير مستقر.  يمكن أن يكون هذا السيناريو اثبات لعدوى الاقتصاديات الأسواق الناشئة والاتحاد الأوروبي، مما يخلق تأثيرًا متسلسلًا. في الواقع، افتتح اليورو هذا الأسبوع مع انخفاض جديد لمدة عام مقابل الدولار.

popup_close
usdtry-h1-4

الأسبوع الحالي:


نتوقع خلال هذا الأسبوع أن نرى إجراءات وزير المالية التركي للتخفيف من مخاوف السوق. صرح الوزير بيرات البيرق: "من صباح الاثنين فصاعدًا، ستتخذ مؤسساتنا الخطوات اللازمة وستتقاسم الإعلانات مع السوق". في أخبار أخرى، قد يتأثر الجنيه الإسترليني أكثر بتقرير التوظيف البريطاني المقرر الإعلان عنه يوم الثلاثاء. في حين ان بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأسبوع الماضي لم تفعل الكثير لرفع الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأميركي، الذي يتعرض لضغوط بسبب مخاوف الخروج البريطاني من الاتحاد الاوروبي.

popup_close
gbpusdh1-4

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول