ترامب يقوم بألقاء اللوم على الفيدرالي مرة أخرى

تقرير أسبوعي - 04/03/2019

مرة اخرى ترامب يلوم الفيدرالي

trump-and-the-fed-3


أعاد رئيس الولايات المتحدة الامريكية دونالد ترامب الاعتراض ذاته، على النظام المالي للبنك الفيدرالي، وصرح انه يقوم بدعم دولار امريكي قوي، على الاغلب على حساب الاقتصاد في الولايات المتحدة. اتى التصريح هذا خلال الخطاب في مؤتمر العمل السياسي المحافظ يوم السبت. صرح ترامب "أمريكا الآن لم يسبق لها ان تزدهر هكذا". "الدول الأخرى أدائها ضعيف، مما يجعله من الصعب ان نكون ناجحين. بالإضافة لدينا سيد الذي يحب رفع معدلات الفائدة في البنك الفيدرالي،" هذا ما قاله مشيرا الى رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول.

الأسبوع الماضي:


تراجعت الأسهم الامريكية يوم الخميس، بسبب البيانات القوية أكثر من المتوقع التي سجلت بسبب المحادثات الضعيفة بين قائد كوريا الشمالية كيم جونغ اون والرئيس دونالد ترامب. انخفض مؤشر ستاندرد اند بورز500 ما يقارب 0.3% في نهاية الجلسة عند 2,784.48.

في حين ان مؤشر الداو جونز المعدل الصناعي انخفض 69.18 نقطة، واغلق عند 25,914، بينما خسر الناسداك المركب أيضا 0.3% مغلقا عند 7,532.52. انخفضت الأسهم الشهيرة نيتفليكس، فيسبوك وأبل جمعيها أكثر من 0.5%.

popup_close
dow-mar19-h1-10

الأسبوع الحالي:


الأسبوع الذي امامنا يتضمن الاحصائيات الأساسية للجنية الإسترليني. يتم اصدار بيانات البناء لشهر فبراير وارقام مؤشر مديري المشتريات الخدماتي يومي الاثنين والثلاثاء. من المهم مراقبة تقرير مبيعات التجزئة الصادر عن اتحاد التجزئة البريطاني، التي من المتوقع ان يصدر يوم الثلاثاء.

مع وجود مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي فإن هذه الأرقام ستكون أيضًا محركات مهمة هذا الأسبوع. يمكننا أن نتوقع تغييرا في التركيز فيما يتعلق بالاقتصاد البريطاني بينما المعنويات ستستمر في دعم تعليق موسع على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي.

popup_close
gbpusd-h1-49

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول