الحرب التجارية والبريكسيت يسيطران على السوق

تقرير أسبوعي - 23/07/2018

الحرب التجارية والبريكسيت يسيطران على السوق

trade-war-5


سيطرت أخبار الحروب التجارية وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على اخبار الأسبوع الماضي. شهد الدولار الأمريكي قوة كبيرة على مدار الأسبوع، وضعف اليوان الصيني إلى أدنى مستوى له منذ عام بسبب مخاوف الحرب التجارية.

 الأسبوع السابق:


بعيداً عن توترات الحرب التجارية، ساعد الحديث المتشدد من رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي جيروم باول في تعزيز الدولار الأسبوع الماضي. وكان رئيس البنك المركزي يدلي بشهادته أمام مجلس الشيوخ الأمريكي وأكد على خطط بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة "في الوقت الراهن"، لكنه حذر من المخاطر الناجمة عن تصاعد التوترات التجارية. في غضون ذلك، كان هناك الكثير من التركيز على المملكة المتحدة الأسبوع الماضي مع استمرار تطورات البريكسيت، مع تقدم ضئيل في نوع الصفقة التي ستحصل عليها بريطانيا عندما تغادر الاتحاد الأوروبي العام المقبل.

popup_close
usdjpyh1-7

  الأسبوع الحالي:


التقويم الاقتصادي لهذا الأسبوع مليء بالأحداث الهامة، حيث ستصدر أوروبا والولايات المتحدة بيانات مؤشر مديري المشتريات، في حين أن البنك المركزي الأوروبي سيعلن عن السياسة النقدية يوم الخميس. وسيكون أبرز أحداث الأسبوع هو الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الثاني والذي من المقرر أن يصدر يوم الجمعة. وفي الوقت نفسه، يعد هذا أسبوعًا ضخمًا لإعلانات الأرباح، حيث ستعلن الشركات الكبيرة مثل ألفا بيت عن نتائج أرباح الربع الثاني، مع المزيد من الأرباح على مدار الأسبوع من بوينغ وكوكا كولا وفيسبوك وفورد وأمازون وماكدونالدز توتير وهكذا.

popup_close
googleh4

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X