التصويت على اتفاقية تيريزا ماي للبريكسيت تحت الأضواء

تقرير أسبوعي - 14/01/2019

مصير البريكسيت

brexit-and-pound


هذا الأسبوع سوف يشهد مستقبل اتفاقية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حيث سيتحدد مسارها بعد التصويت البرلماني الذي من المقرر اجراءه غدا. من المحتمل أن يؤدي السيناريو الذي يتضمن رفض الصفقة إلى عودة تريزا ماي إلى بروكسل. سوف يكون أمامها ثلاثة أيام فقط حتى الموعد النهائي، وهذا على الأرجح لن يكون كافياً لوقف سيناريو إجراء انتخابات عامة مفاجئة.

الآن فيما يتعلق ببيانات الجنيه الإسترليني، في يوم الأربعاء ستصدر أرقام التضخم لشهر ديسمبر، بينما ستصدر بيانات مبيعات التجزئة لنهاية الأسبوع يوم الجمعة. يمكن أن نتوقع من البيانات ان تكون مهملة بسبب حقيقة أن لدينا حدثًا أكثر أهمية، وهو التصويت البرلماني على اتفاقية البريكسيت يوم غد والذي سيخلق حالة من عدم اليقين والخوف على الباوند.

الأسبوع الماضي:


صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم بأول يوم الخميس الماضي أنه "قلق جدا"، بشأن العجز المتزايد في الولايات المتحدة. ذكر ان هذه العقبة ليست مسيئة لكنهم بحاجة الى إصلاحها في نهاية المطاف.

"إنها قضية طويلة المدى نحتاج بالتأكيد إلى مواجهتها، وفي نهاية المطاف، لن يكون أمامنا خيار سوى أن نواجهها"، قال "الآن" في اليوم نفسه، تحسنت المخزونات، لكن المكاسب كانت مقيدة، والسبب في ذلك هو حقيقة القلق ارتفع مؤشر ناسداك المجمع بنسبة 0.04% ليصل إلى 6,986.05 ، قد يكون مؤشر ستاندرد أند بورز 500 قد ارتفع بنسبة 0.4% إلى 2596.63 مسجلاً خمسة أيام متتالية.

popup_close
sp-mar19-h1-2

الأسبوع الحالي:


سيكون التركيز الرئيسي هذا الأسبوع على الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين. من أجل الحفاظ على الثقة التي قدمها العملاقان الاقتصاديان للمستثمرين مع تقدمهم، يحتاج القادة إلى إطعام السوق بتحديثات جديدة. الدفعة السابقة التي أعطت بعض الدعم للأسواق المالية العامة.

من ناحية أخرى، لا يزال نشاط إغلاق الحكومة الأمريكية نشطًا، قد تم تسجيله الآن باعتباره أطول إغلاق حكومي في تاريخ موسم أرباح الولايات المتحدة، وهو أيضًا حدث مهم، وقد يكون من المثير بالنسبة لأسواق الأوراق المالية معرفة ما إذا كان الاتجاه الدببي صحيح فيما يتعلق بوجهة نظرهم.

أول إعلان مهم سيكون يوم الإثنين لشركة سيتي جروب، وفي يوم الثلاثاء سوف يقوم كل من الشركات جي بي مورغان تشايس  وويليس فارغو بنشر استنتاجاتهم.

popup_close
usndx-mar19h1-8

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول