خروج تيريزا ماي من الاتحاد الأوروبي معركة يستحق تذكرها

تقرير أسبوعي - 26/11/2018

خروج السيدة ماي من الاتحاد الاوروبي

theresa-may-and-brexit-deal


صرح عضو في البرلمان يوم الاثنين انه "ممكن عن بعد" ان تمرر تيريزا ماي اتفاقية الخروج من الاتحاد الأوروبي امام مجلس العموم. يعتبر مجلس العموم المجلس الأصغر في البرلمان، لكنه من المهم محاولة الحصول على أصواتهم المهمة، التي من المقرر ان يتم الشهر المقبل.

يشعر المشرعون في كلا الطرفين، ان مستقبل مضطرب ينتظر المملكة المتحدة إذا استمرت في ان تكون جزءا من الاتحاد الأوروبي. ينظر الى اقتراحات السيدة ماي في 585 صفحة على انها غير واضحة وتخلق شعور قلق بين الطرفين. صرحت رئيسة حزب المحافظين لمحطة سي ان بي سي "لا اظن انه من الممكن عن بعد ان تحصل هذه الاتفاقية على موافقة مجلس العموم " اضافت "هذا لا يعني بالضرورة اننا سنتحطم بدون اتفاقية، لأنه بالتأكيد البرلمان، البرلمانيين البريطانيين يعارضون جدا المغادرة بدون اتفاقية".

الاسبوع الماضي:


استمر المستثمرون الأسبوع الماضي بشعور إيجابي فيما يخص المسودة الجديدة، التي تقبلت بشكل إيجابي من المملكة البريطانية المتحدة واللجنة الأوروبية، حيث تم الشرح في المسودة عن علاقة التجارة، الآمن، ونقاط أخرى هامة التي ستعمل عندما تتم تسوية الطلاق.

تداولت العملة الأوروبية الشهيرة اليورو مقابل الباوند في الاتجاه الصعودي الأسبوع الماضي، حيث حصلت بين ليلة وضحاها حوالي 0.2% و0.8% كلاهما.

popup_close
gbpusd-h1-35

الاسبوع الحالي:


اسبوع حافل امامنا، حيث سوف تصدر بيانات من قمة الاتحاد الأوروبي حول البريكسيت، محضر اجتماع قمة المجلس الاحتياطي الفيدرالي وجي 20 في جدول التركيز هذا الأسبوع. يضع المستثمرون تركيزهم يوم الخميس على اجتماع قمة البنك الفيدرالي للسياسة النقدية.

المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية في الولايات المتحدة من المتوقع أن تعيق أسعار الفائدة والسندات، من المقرر أن يتحدث رئيس البنك الفيدرالي باول وعضو في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة هذا الأسبوع.

البنوك الأخرى التي سيتم التركيز عليها هذا الأسبوع البنك الأوروبي المركزي، حيث انه سيقوم في عرض رأيه فيما يخص مسودة الاتفاقية للبريكسيت يوم الخميس. فيما يتعلق بالدولار الأمريكي، سوف تصدر ارقام مبيعات البيوت الجديدة، الناتج المحلي الإجمالي من المقرر اصدارهم يوم الأربعاء، مبيعات المنازل القيد الانتظار، تضخم أكتوبر، إنفاق المستهلك يوم الخميس وأرقام مؤشر مدراء المشتريات يوم الجمعة.

popup_close
usndx-dec18h1

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X