الولايات المتحدة تدمر الصفقة التجارية

تقرير أسبوعي - 06/05/2019

الولايات المتحدة تدمر الصفقة التجارية

trump-dampens-trade-talks


تراجعت الأسهم الاسيوية يوم الاثنين، بعد تصريحات ترامب التي اثارت توتر بين الولايات المتحدة والصين. أعلن الرئيس دونالد ترامب انه على وشك رفع الضرائب على 200 مليار دولار من البضائع الصينية.

انخفضت المؤشرات الاسيوية، الشينزين المركب، شنغهاي المركب وشينزين الجزئي أكثر من 6%. في حين انه الرئيس الامريكي يوم الاحد غرد على تويتر انه سيرفع قيمة الضرائب من 10% الى 25% على بضائع صينية بقيمة 200 مليار دولار يوم الجمعة. حذر أيضا انه سوف يفرض 25% ضرائب على بضائع صينية جديدة بقيمة 325 مليار دولار "في القريب

الأسبوع الماضي:


في يوم الجمعة، كان الذهب يحوم بالقرب من أدنى مستوى له خلال 120 يومًا، الذي تم لمسه في الجلسة السابقة، بعد أن قام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتخفيض توقعات خفض سعر الفائدة في المستقبل القريب. عزز ذلك الدولار ووضع المعدن الأصفر الشهير في انخفاض أسبوعي.

قوة الدولار تجعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لمشتري العملات الأخرى. انخفض الذهب حوالي 1% حتى الآن. كان تداول الذهب الفوري محدودًا عند 1,271.24 دولارًا للأونصة ، بينما كانت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة ثابتة عند 1,272.19 دولار للأونصة

popup_close
xauusd-h1-78

الأسبوع الحالي:


من المقرر أن تستمر المحادثات التجارية في الولايات المتحدة، حيث بدأت التوقعات بالصفقة تتلاشى بعد تغريدة الرئيس دونالد ترامب. على الرغم من أن الشركات من المقرر أن تعلن عن نتائج أرباحها، فمن المحتمل أن يبقى التركيز على المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين. بالإضافة الى التركيز على إعلان بنك الاحتياطي الأسترالي عن معدل الفائدة، حيث من المتوقع أن يترك بنك الاحتياطي الأسترالي أسعار الفائدة ثابتة.

popup_close
audusd-h1-21

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول