الاسواق تتجاهل التعريفات الجمركية

تقرير أسبوعي - 09/07/2018

تم تجاهل التعريفات الجمركية، والأسواق تتحرك الى أعلى

markets-rise


بدأت الأسواق التداولات الجديدة في وضع إيجابي، متجاهلة التعريفات الفارغة. مخاطر العملات حيث ان الدولار الأسترالي تفوق على شهية المخاطر، بينما أسواق الأسهم الاسيوية كان لها جلسة جيدة، اما الأسهم الأوروبية افتتحت الأسبوع في المنطقة الخضراء.

الاسبوع الماضي:


أنهى الدولار بانخفاض بعد تقرير الولايات المتحدة للوظائف غير الزراعية. نمو الوظائف الكلي كان قوي، لكن تقارير معدل البطالة ومعدل الأجور كانت مخيبة، مما أدى الى انخفاض الدولار. في حين انه فيما يخص الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، قد تصاعدت الى مستوى اخر يوم الجمعة الأخيرة، حيث أصبحت التعريفات قيد التنفيذ على الطرفين. فرضت تعريفات بقيمة 34 مليار دولار على البضائع عند كلا الطرفين. يبدو ان الأسواق وضعت جانبا مخاوف الحرب التجارية، حيث ارتفعت العملة الصينية مقابل الدولار الأمريكي. ساعدت الاخبار الأخيرة من المسؤولون الصينيون انهم لن يستخدموا اليوان كسلاح لسياسة التجارة.

popup_close
usdjpyh1-2

الاسبوع الحالي:


بدأ موسم تقارير الإيرادات وسوف يركز المستثمرون على تقارير الإيرادات الربع سنوية من الشركات هذا الأسبوع. بدأت الأسهم الاسيوية الأسبوع بوضع جيد، وتبعتها أسواق الأسهم الأوروبية، مع وجود شهية مخاطر عامة. سوف يكون الباوند في التركيز هذا الأسبوع، حيث ان العملة قامت بتعافي سريع بعد ان افتتحت الأسبوع الماضي بانخفاض، إثر خبر استقالة دافيد ديفيس كسكرتير لمفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. صرح ديفيد ان رئيسة الوزراء تيريزا ماي تضع المملكة المتحدة في موضع ضعيف في المفاوضات. في حين ان الباوند البريطاني يبقى مدعوم بتوقعات انه سوف يكون هناك زيادة في معدلات الفائدة في أوائل أغسطس. سوف يتم التركيز على بيانات اجمالي الناتج المحلي في المملكة المتحدة، من المحتمل ان يكون ذلك محفزا لبنك إنجلترا لرفع أسعار الفائدة إذا جاءت الأرقام اقوى.

popup_close
gbpusd-h1-3

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X