ارتفاع أسعار الذهب بنسبة 0.5%

تقرير أسبوعي - 11/05/2020

ارتفاع أسعار الذهب بنسبة 0.5%

gold-up-2


ارتفعت أسعار الذهب في يوم الاثنين وتجاوزت المستوى المهم الذي يبلغ 1700 دولار، في حين زادت موجة جديدة من الإصابات في فيروس الكورونا في بعض البلدان من توقعات التدابير الحافزة الإضافية وخفض أسعار الفائدة. ارتفع الذهب الفوري بنسبة 0.5٪ ليصل إلى مستوى 1708.74 دولار للأونصة بعد انخفاضه بنسبة 1٪ في الجلسة السابقة. تراجعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.1٪ لتصل إلى مستوى 1711.69 دولارًا

الأسبوع الماضي


انخفض الدولار يوم الجمعة الماضي على أثر ردة فعل المستثمرين على النتائج التي كشفت عنها بيانات التوظيف الأمريكية ومع ذلك فقد اكتشفوا فرصًا جديدة للاستثمار على عملات أكثر خطورة بينما تستأنف العديد من الحكومات في استعادة اقتصاداتها. أعلنت الصين والولايات المتحدة أن مفاوضيهما التجاريين أجريا مكالمة هاتفية واتفقا على تعزيز التعاون الاقتصادي والصحي العام.

حدثت المحادثات بينما شددت التوترات على العلاقات بين الولايات المتحدة والصين في الأيام الأخيرة بما في ذلك أصول الفيروس التاجي. كما كانت الأسواق قلقة بسبب حقيقة أن المقاطعات التي خففت من إجراءات الإغلاق ليست جاهزة بعد وقد يؤدي ذلك إلى موجة جديدة من العدوى.

popup_close
eurusdh1-18

هذا الأسبوع


نحن نشهد اتجاهات مستمرة حتى الآن للأسبوع الجديد بينما يواصل المستثمرون التكيف مع أزمة الفيروس ومواصلة مراقبة تجدد النزاع بين الولايات المتحدة والصين.

تدرس العديد من البلدان تدابير لتخفيف قيود الإغلاق، وتدرس المملكة المتحدة ونيوزيلندا أيضًا وقف بعض القيود في هذا الصدد. النقطة الأكثر أهمية التي يجب مراقبتها هذا الأسبوع هي كل من مؤشر ستاندرد اند بورز 500 والدو جونز بينما نحتاج إلى معرفة ما إذا كان تقرير الوظائف غير الزراعية الأسبوع الماضي سيؤثر على الاقتصاد الأمريكي ويخيف المستثمرين المحتملين. ستكون عناوين البنوك المركزية هي العناوين التي ستتبع هذا الأسبوع حيث ننتظر رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي باول، محافظ بنك انجلترا بيلي، ومحافظ بنك كندا بولوز للتحدث هذا الأسبوع.

popup_close
sp-jun20h1

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول