الصراع التجاري الصيني الأمريكي مستمر

تقرير أسبوعي - 15/07/2019

الولايات المتحدة وسباق الهيمنة

trump-dampens-trade-talks


الادارة الأمريكية تتبع نهج الذي يجعل الصعوبات المفروضة على النظام التجاري تتصاعد، حيث انها تتعامل مع العناد الصيني والانتقام في سباقها الى الهيمنة الاقتصادية. تعاني بقية بلاد اسيا من الصراع، الذين يدعمون الإنتاج الصيني التي تعتبر الضحية الأولى. بالرغم ان الصين ايضا تستخدم نهج وأساليب عدوانية للهيمنة على الاقتصاد العالمي.

الأسبوع الماضي:


النفط الخام يحافظ على ازدهاره نظرا الى بقاءه ضمن نطاق الأسعار الذي يتراوح بين 55 و65 دولار، حيث ان الخام لا يتفاعل مع تحديثات المخزونات او بيانات العرض والطلب بشكل عام، الا ان التوتر المتزايد في الشرق الأوسط هو ما يجعل الأسعار مرنة. بالرغم من تراكم النفط الخام في المنطقة المضطربة، تقوم الإدارة الامريكية في تضييق الخناق الاقتصادي والمالي أسبوع بعد أسبوع، يعبر الإيرانيون عن غضبهم دون الوقوع في فخ الولايات المتحدة، الا انها مسألة وقت فقط.

popup_close
cl-wkly

الأسبوع الحالي:


بدأ موسم الأرباح الفصلية التي من المتوقع ان لا يكون بذات إيجابية الفصل السابق. يعود السبب في ذلك الى تباطؤ نشاط الاقتصاد العالمي، الذي يؤثر سلبا على أرباح الشركات. في حال ثبت أن تقارير الأرباح ضعيفة بالفعل، فقد يعكس مؤشر ستاندرد اند بورز500 التباطؤ من خلال الانخفاض. وعلى العكس من ذلك، يجب أن يبدأ الموسم بقوة، فانتقل إلى المؤشرات الرئيسية لتستمر في رؤية الارتفاعات.

popup_close
es-alv-wkly

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول