نتائج مشتريات عيد الميلاد مخيبة للآمال

تقرير أسبوعي - 18/02/2019

مبيعات تجزئة مخيبة للآمال

us-retail-sales


صدر الأسبوع الماضي تقرير مبيعات التجزئة لشهر ديسمبر الذي تم تأجيل صدوره بسبب اغلاق الحكومة الامريكية، وأسفر عن اخبار سيئة للغاية. يعتبر هذا اسوأ موسم مبيعات كريسماس منذ الركود الكبير في عام 2007، حيث انه من المهم فهم ان 70% من اجمالي الناتج المحلي الأمريكي يولد من مبيعات التجزئة. بالإضافة الى حقيقة ان 72% من مبيعات التجزئة تحدث في الشهر الأخير من العام.

الاسبوع الماضي:


القاء نظرة واحدة على البيانات، نرى ان حوالي نصف إجمالي الناتج المحلي الأمريكي تم إنشاؤه في الشهر الأخير من العام. يمكن للمرء أن يقول إن هذه صناعة واحدة فقط من بين العديد من الاقتصادات المتنوعة والشاملة. في حين أن هذا صحيح بلا شك، فإنه يفتقد لخاصية مهمة لتأثير مبيعات عيد الميلاد على نفسية المستثمر الأمريكي، فهي ترفع أو تضعف أسواق الأسهم والاستثمار بشكل عام إلى ما هو أبعد من عالم التجزئة. كان لنتيجة هذا التقرير الواحد ميلاً تاريخياً لتحديد النغمة للسنة القادمة لأن أمزجة المستثمرين متأثرة بشدة بهذا التقرير، مما يشير لنا هنا إلى أن ضعف الاقتصاد الأمريكي من المرجح أن يتبع الضعف الذي نراه في الصين وأوروبا.

popup_close
retail_sales_12-f

الاسبوع الحالي:


يوم الأربعاء، سوف تصدر اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة التابعة للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، البنك المركزي للولايات المتحدة، محضرها من اجتماعها الأخير. نتوقع منهم أن يكونوا هبوطيًا فيما يتعلق بباقي أسعار الفائدة المتوقعة في عام 2019. على وجه التحديد، فإن التوقعات الحالية هي أن البنك الفيدرالي سوف يرفع أسعار الفائدة مرتين أخريين في السنة. من المحتمل أن يكون 25 نقطة أساس في كل شريحة، ومن المرجح أن يشير تأثير تقرير مبيعات التجزئة على الاقتصاد إلى لجنة السوق الفدرالية المفتوحة (FOMC) بأنه لا يوجد مجال كبير لزيادة معدل الفائدة. يتواجد التضخم أدنى من هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي، وبينما ينشر نمو الأجور، فإنه لا يكون له تأثير واضح على مستويات الأسعار في الاقتصاد. إذا تم التلميح إلى التلميح من الإفراج عن أن رفع أسعار الفائدة معلقة، فتوقع أن تتخذ أسواق الأسهم دفعة قوية وأن يعيد الدولار بعض من قوته الأخيرة مقابل عملات الشركاء التجاريين.

popup_close
eursusd-18b

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول