التخفيف من قيود فيروس كورونا يؤثر على التجار

تقرير أسبوعي - 20/04/2020

تقلبات هائلة

covd-19-restrictions-relaxed-2


لا يوجد إنكار للضغوط الاقتصادية الهائلة لبدء العودة إلى العمل. كما أنه لا يوجد جدال حول علاقة التسهيلات والارتفاعات في أسواق الأسهم. ومع ذلك، هناك خطر هائل من الاسترخاء. يجب أن يكون التجار مستعدين لمزيد من التقلبات. على النقيض من أولئك الذين يتأرجحون مع إعلان العاصفة هذا يخرجون على الجانب الآخر يواجهون صعودًا هائلاً.

الأسبوع الماضي


بلغ خام غرب تكساس الوسيط أدنى مستوى له منذ عقدين في وقت النشر، حيث يتداول في سوق النقد مقابل 13.69 ويسقط سريعاً. انخفض الطلب على الخام بسبب فيروس كورونا. ينخفض ​​تخزين الخام في جميع أنحاء العالم. في هذه البيئة، تشن المملكة العربية السعودية محاولتها الضغط على الإنتاج في جميع أنحاء العالم حيث والحفر تظل أرامكو قادرة على اختيار كل التباطؤ بسعر ينبغي أن يكون أعلى بكثير. من المنطقي، باستثناء أن هذه البيئة تجعل من المستحيل حساب الأفق الزمني لحرب أسعار النفط الخام وبالتأكيد أطول مما كان يمكن للمملكة العربية السعودية أن تضعه في الاعتبار عند وضع خططها. من المهم ملاحظة أن أرامكو تحقق أرباحاً من الخام في أي مكان أعلى من 3.50 دولار.

popup_close
cl-20-4-a

الأسبوع المقبل


الخطر الذي يشكله تخفيف القيود هو إعادة الانتشار السريع للفيروس. تظهر الصين وسنغافورة واليابان وهونج كونج، ناهيك عن كوارث إسبانيا وإيطاليا، إمكانية العودة للطبيعة بالتأكيد. ضع في اعتبارك أن بعض هذه البلدان كانت في جهود للاحتواء في البداية. لذلك، يجب أن نضع أنفسنا في موضع التقلب الشديد. المخاطر كبيرة للغاية وكذلك فرص البيع على المكشوف. لنأخذ سوى مؤشر واحد كمثال، يظهر مؤشر فوتسي اتجاهات هبوط كبيرة.

popup_close
ftse-20-4

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول