أوبك تقرر زيادة في انتاج النفط

تقرير أسبوعي - 25/06/2018

أوبك تواصل الضخ

opec-increases-production


توجهت جميع الأنظار الى اجتماع أوبك في فيينا في نهاية الأسبوع الماضي. ارتفع سعر النفط يوم الجمعة بعد ان وافقت منظمة أوبك على زيادة متواضعة بشكل غير متوقع في الإنتاج، ابتداء من الشهر المقبل بعد ان اقنعت السعودية إيران في التعاون.

الأسبوع الماضي:


توصلت منظمة "أوبك" أخيرا بعد ساعات طويلة من الاجتماعات الى صفقة، التي تسمح بإنتاج اعلى، مما يمنح المملكة العربية السعودية وروسيا ما يريدانه.  في حين ان النتيجة كانت متوقعة للغاية، لكن المؤتمر الصحفي الذي عقدته أوبك يوم السبت قدم المزيد من الوضوح حول قرار زيادة الإنتاج، مع توجيهات لزيادة الإنتاج بمقدار مليون برميل في النصف الثاني من هذا العام. ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط فوق مستوى 68 دولار للبرميل.

ركزت الاخبار خلال عطلة نهاية الأسبوع على الانتخابات في تركيا، حيث أعلن رجب طيب اردوغان النصر، كما كان متوقعا على نطاق واسع، مما يجعله الحاكم صاحب أكبر فترة في تاريخ تركيا الحديث. ارتفعت الليرة التركية مع فوز اردوغان الذي ألغي بعض الشكوك السياسية، حيث عززت بنسبة 3% مقابل الدولار الأمريكي.

popup_close
cl-aug18-h125june

الأسبوع الحالي:


بدأ الأسبوع بشكل هادئ من حيث البيانات الاقتصادية. كان المحرك الأساسي ازواج الين الياباني، الذي عزز من بيئة محفوفة بالمخاطر، يرجع ذلك جزئيا الى مخاوف الحرب التجارية. عاد الرئيس الأمريكي ترامب الى موقع توتير في عطلة نهاية الأسبوع، لكن هذه المرة قد هدد السيارات الأوروبية بالتعريفات الجمركية. انخفضت أسهم مجموعة فولكسفاغن، مجموعة ديملر ومجموعة بي ام دبليو في مؤشر فرانكفورت.

من المرجح ان يكون الموضوع الأساسي هذا الأسبوع هو المخاوف التجارية، التي يشعلها ترامب من جديد في تهديداته التي تصعد من حرب تجارية بدأها بالفعل مع الصين. يتوجه التركيز أيضا على بيانات الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة، الذي من المقرر إصداره يوم الخميس.

popup_close
usdtry-h125jun

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول