النفط ما يزال تحت الضغط

تقرير أسبوعي - 04/05/2020

الأحداث العالمية تؤثر على النفط

oil-price-2


تراجعت أسعار النفط يوم الاثنين، مما أدى إلى انخفاض أرباح الأيام الخمسة الماضية، بسبب المخاوف بشأن زيادة المعروض العالمي من النفط التي قد تستمر وسط انخفاض الاهتمام والضغوط التجارية بين الولايات المتحدة والصين التي يمكن أن توقف العائد الاقتصادي حتى في حين أن عمليات الإغلاق بسبب جائحة فيروس كورونا تبدأ في التراجع.

تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 24 سنتًا إلى 26.19 دولارًا، بعد انخفاضها إلى 25.49 دولارًا. ارتفع برنت حوالي 22٪ الأسبوع الماضي بعد ثلاثة أسابيع متواصلة من الخسائر. انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي (WTI) إلى 18.09 دولارًا للبرميل في وقت سابق من الجلسة وكانت أقل من 1.13 دولارًا عند 18.63 دولارًا. ارتفع العقد القياسي بنسبة 17٪ الأسبوع الماضي.

الأسبوع الماضي


جونز الصناعي الآجل بمقدار 150 نقطة، مما أدى إلى انخفاض الافتتاح يوم الاثنين بنحو 140 نقطة. كما سجلت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك 100 خسائر يوم الاثنين المفتوحة للمؤشرين الشعبيين. تسمح الولايات المتحدة في جميع أنحاء البلاد للشركات غير الأساسية باستئناف عملياتها وتخفيف أوامر البقاء في المنزل لإعادة تشغيل الاقتصاد.

popup_close
dow-jun20h1-2

الأسبوع القادم


إنه أسبوع كامل يتطلع إلى التقويم الاقتصادي. يتضمن التقويم 57 إحصائيات في المركز في الأسبوع الختامي في 8 مايو. في منتصف الأسبوع، سيركز السوق على مؤشر مديري المشتريات غير الصناعي ISM والتغير في وظائف القطاع الخاص غير الزراعي الصادر عن ADP لشهر أبريل. بينما تتوقع الأسواق حدوث تغيير في ظروف سوق العمل، توقع أن يكون لكلا الرقمين تأثير كبير. من المتوقع أن تكون أرقام ADP سيئة جدًا. يوم الخميس، ستراقب الأسواق انخفاضًا ملحوظًا في أرقام مطالبات البطالة الأولية الأسبوعية قبل طوفان البيانات يوم الجمعة.

popup_close
eurusdh1-17

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول

ينطوي تداول العقود مقابل الفروقات على مخاطر خسارة كبيرة قد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. يرجى التأكد من فهمك الكامل للمخاطر وأخذ التدابير اللازمة لإدارة استثمارك.

80.7% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X