أسعار البترول تصل الى اعلى ارتفاع لها في عام

التحليل اليومي - 23/05/2016

التقرير الأسبوعي:

oil-5

واصلت أسعار النفط اتجاهها التصاعدي الأسبوع الماضي، حيث سجلت الأسعار ارتفاعا جديدا خلال 7 أشهر عند 48.94 $. في حين تمكنت السلع من الصمود على الرغم من تراكم المخزونات الاسبوعية وقوة الدولار الأمريكي. لكن استمرار تعطل الامدادات والتوقعات التي تشير بأن الطلب على النفط قد ارتفع خلال الفصول القادمة أبقى على ارتفاع الأسعار.

الأسبوع المقبل:

كانت بيانات التضخم أحد الموضوعات الرئيسية في الأسبوع الماضي. في المملكة المتحدة، تراجع التضخم في أبريل، حيث ارتفع فقط بنسبة 0.10٪ مقارنة مع 0.40 ٪ في مارس. في حين كان من المتوقع على نطاق واسع انخفاض التضخم، على الأقل من قبل بنك انجلترا الذي قال إن الزيادة في بيانات التضخم لشهر مارس كانت مؤقتة فقط بسبب عطلة عيد الفصح. في منطقة اليورو، عاد معدل التضخم إلى الأراضي الانكماشية مع مؤشر أسعار المستهلك الشهري الذي انخفض بنسبة 0.20 ٪. في المقابل، كان بيانات التضخم في الولايات المتحدة إيجابية قوية، مرتفعة بنسبة 1.10 ٪ سنويا. كانت البيانات الاقتصادية الأمريكية بشكل عام ايجابية على نطاق واسع، مع ارتفاع الإنتاج الصناعي بنسبة 0.70٪ في ابريل نيسان بعد تعديله تنازليا عند انخفاض بنسبة -0.90 ٪ في مارس. في حين كشف محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي أن معظم أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي من المتوقع أن يصوتوا لرفع سعر الفائدة في يونيو حزيران.

popup_close
1-usdjpy-2105

يبدأ هذا الأسبوع مع أرقام مؤشر مديري المشتريات فلاش عبر قطاعات الخدمات والبناء والتصنيع بالنسبة للولايات المتحدة. بعد صدور محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي، من المرجح أن تبدأ الاسواق بالالتفات الى خطابات البنك الاحتياطي الفيدرالي. يوم الاثنين، سيتحدث أعضاء اللجنة الفيدرالية عضو التصويت جيمس بولارد والعضوين الذين ليس لهما حق التصويت وليامز وهاركر. يوم الجمعة، ستصدر المراجعة الثانية للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي. تعتبر التوقعات صقورية مع استطلاعات الاقتصاديون التي تتوقع قراءة معدلة بشكل تصاعدي عند النسبة 0.80 ٪ في الفصل الأول. في حين أظهرت التقارير الأولية نموا عند 0.50 ٪ فقط. بعد بضع ساعات، ستتحدث رئيسة البنك الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين. عبر المحيط الأطلسي، ستصدر المملكة المتحدة أيضا تقارير المراجعة الثانية للناتج المحلي الإجمالي الفصلي. على عكس الولايات المتحدة، من المتوقع أن يبقى الناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة دون تغيير عند 0.40 ٪. في أوروبا، ستصدر أرقام الناتج المحلي الإجمالي الالماني في 24 مايو، حيث من المتوقع ألا نرى أي تغيير في الناتج المحلي الإجمالي خلال الفصل الأول عند معدل نمو 1.30 ٪ بشكل سنوي و0.70٪ بشكل ربع سنوي.

popup_close
2-xauusd-2105

يرجى الملاحظة ان عقود الفروقات هي منتج معزز بالرافعة المالية ويمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان رأس المال بأكمله، يرجى التأكد من الفهم التام للمخاطر التي ينطوي عليها.