النفط يتربع على قمم خمس أشهر

تقرير أسبوعي - 08/04/2019

تسلق النفط الى قمة 5 أشهر

oil-prices-rise-2


تسلقت أسعار النفط يوم الاثنين الى اعلى مستوياتها منذ نوفمبر العام الماضي، التي تسببها خفض الإنتاج التي تقوده أوبك، بالإضافة الى بيانات التوظيف في الولايات المتحدة والعقوبات الأمريكية على إيران وفنزويلا. سجل كلا النوعان البرنت وخام نفط غرب تكساس اعلى مستوياتهم منذ نوفمبر 2018، عند 70.75 دولار و63.44 دولار للبرميل الواحد يوم الاثنين.

ارتفع السقف العالمي للعقود الآجلة لخام برنت 38 سنت، مسجلا 70.70 دولار للبرميل الواحد. في حين ان خام نفط غرب تكساس الوسيط ارتفع 37 سنت، عند 63.44 دولار للبرميل.

صرح البنك الأمريكي جي بي مورغان في رسالة تم نشرها خلال عطلة نهاية الأسبوع، التي تنص على التالي "ارتفاع أسعار البرنت أكثر من 30% على أساس سنوي، حيث تتابع أوبك خفض الإنتاج خلال 4 أشهر على التوالي، بالإضافة الى ان التفاؤل حول محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين ساعد في ابهاج توقعات الطلب.

الأسبوع الماضي:


صرحت فايننشال تايمز يوم الثلاثاء، إن المسؤولين الذين يعملون من أجل التوصل إلى حل فيما يتعلق بصفقة تجارية قد حلوا معظم الصعوبات المستمرة بين الولايات المتحدة والصين.

بالرغم من ذلك، يواصلون النقاش حول كيفية تنفيذ وتطبيق مثل هذا الترتيب. صرح ميرون برليانت، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الشؤون الدولية في غرفة التجارة الأمريكية: "بدون تنفيذ، تفشل هذه الصفقة"، "تحتاج إلى وجود آليات تنفيذ تضمن أن يثق الطرفان في أن هذه الصفقة مستدامة ويمكن التحقق منها. "

popup_close
usndx-jun19h1-5

الأسبوع الحالي:


الاتحاد الأوروبي حدد انه في العاشر من أبريل هو اليوم الأخير لإنجلترا للتوصل إلى اتفاق، حيث ان تاريخ الانسحاب الحالي للبريكسيت هو في 12 أبريل. سيكون التركيز هذا الأسبوع على تصويت مجلس اللوردات وتحديثات قمة الاتحاد الأوروبي، حيث ان أي علامة للتسوية يتوقع ان ترفع من سعر الباوند.

يوم الأربعاء، سيتم التركيز على قرار السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي والمؤتمر الصحفي، حيث ان أي تلميحات إضافية بشأن تخفيض أسعار الفائدة سوف تؤثر على اليورو الشهير.

popup_close
gbpusd-h1-53

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول