النفط الخام والنزاع التجاري القابل للاشتعال

تقرير أسبوعي - 28/05/2018

crude-in-the-news-again

الاسبوع الماضي:


شهد الأسبوع الماضي أحد أكثر الأسابيع تقلبا في الأسواق، ما لم نشهده منذ فترة. يعتبر التقلب امرا ضروريا للتجار من اجل تحقيق مكاسب، حيث ان القليل منا قد يكسب اكثر مما عندما يتحرك السعر في وتيرة ثابتة. في طبيعة الحال التقلب هو سيف ذو حدين، لان هذه الأرباح تأتي مع تكلفة المخاطرة. تشير مخاطر الزيت الى النفط الخام بالطبع، لكن الزيت زيتون يشير الى إيطاليا والعملاق، بالرغم من وجود إمكانية صغيرة وقصيرة الأمد لتشكيل ائتلاف بين الأحزاب اليمينية واليسارية، من اجل تشكيل حكومة. شعرنا ان الامر لن يدوم أكثر من أسبوع، وبالفعل لم يدم للحظة، حيث انه من المرجح ان تجري انتخابات جديدة قريبا. واجه مؤشر الميلان الكثير من التقلبات التي مكنته من كسب أرباح مرتفعة الأسبوع الماضي، التي مستمرة في هذا الأسبوع أيضا. يضعف سوق النفط الخام بسرعة، حيث انه من المؤكد ان منظمة أوبك التي تجتمع في 19 يونيو في مقرها في فيينا، سوف تحدد كمية الإنتاج في جدول اعمالها. أعلنت المنظمة بالفعل انها سوف ترفع تلك الكمية، من اجل تعويض النقص في الإنتاج الإيراني والفنزويلي مستقبلا. سوف ينعكس ذلك في سعر النفط، إذا تم رفع الكمية للتعويض عن الإنتاج المفقود، فان صافي الإنتاج لن يتغير ولن ينخفض ذلك السعر. في حين ان الأسواق تفهم ان اتفاقية أوبك لعام 2016 في خطر الان، ومن المحتمل ان تتفكك، مما يجلب كميات مفرطة من النفط الى السوق وينخفض السعر، يعكس السعر الحالي ذلك تماما.

popup_close
weekly-wk-22-cl-28-5

الاسبوع الحالي:


يزال النزاع التجاري بعيدا عن الاشتعال، هي كلمة تستعمل لوصف الاحتراق منخفض المستوى، حيث يتم توليد القليل من الحرارة، لكن لا يوجد لهب والدخان عادة غير واضح. تستخدم الكلمة لتوضيح حدوث حريق وشيك، فهي ترتبط بوضع النزاع التجاري، لأن الإدارة الامريكية تبقي النزاع على نار منخفضة، بينما تشير باستمرار الى تحولها الى حرب تجارية كاملة، التي يمكنها ان تفوز بها بسهولة. استقال العديد من الأشخاص في الفريق الاقتصادي للإدارة الامريكية من مناصبهم بسبب المغالطة في وجهة النظر هذه. لا امة تفوز في حرب تجارية، لا يوجد فائزون، لكن يوجد مكاسب انتقالية جدا قام بها عدد قليل جدا من اللاعبين المختارين. ارتفاع معدل التذبذب في الدولار الأمريكي، ستكون قوة الدولار محسوسة في أوروبا مقابل ضعفه في اسيا، استراليا ومنطقة نافتا. في النهاية ان قمة كيم وترامب لا تفعل الكثير من اجل تسوية أعصاب الحشود التجارية، راقب باستمرار حلقات الدراما المتعبة وما ينتج عنها من اثار في أسواق العملات.

popup_close
weekly-wk-22-eurusd-28-5

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X