رئيسة الوزراء البريطانية تعلن عن نواياها للخطة البديلة اليوم

تقرير أسبوعي - 21/01/2019

ماي تركز على الخطة البديلة

brexit-deal-plan-b


المملكة المتحدة تريد وتتأمل ان تحصل على تمديد واتفاقية ليتم التصويت عليها من قبل البرلمان في تاريخ 29 من يناير. تقوم رئيسة الوزراء بالتحدث الى مجلس العموم مساء اليوم، حيث سوف تحدد نواياها بشأن إتمام اتفاقية الخروج من الاتحاد الأوروبي.

نتوقع ان يكون الجنية الإسترليني متشكك بسبب الاشاعات التي تدور في البرلمان. في حال لم يكن هناك أي نقاش بشأن توسع او فشلت الخطة البديلة، فان الباوند سوف يكون في خطر شديد.

الأسبوع الماضي:


يوم الجمعة الماضي، اتجه مؤشر الأسهم الأمريكية الآجلة نحو مزاج أكثر صعودًا، بينما كان المستثمرون يحللون الأخبار بأن إدارة الرئيس دونالد ترامب قد تخفض الضرائب المفروضة على الصين.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك وستاندرد اند بورز 500، بينما ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز بنحو 78 نقطة، مما يدل على بداية إيجابية لأكثر من 60 نقطة. يوم الخميس أغلقت سوق الأسهم مرتفعة بعد تقرير وول ستريت جورنال بأن الولايات المتحدة يمكن أن تقلل الضرائب التجارية التي فرضتها على الصين.

popup_close
dow-mar19-h1-5

الأسبوع الحالي:


الإحصائيات الأساسية للدولار هي التالية، يوم الثلاثاء سوف يعلن عن تقرير القطاع الخاص لشهر يناير، مؤشر مديري المشتريات لشهر ديسمبر، مبيعات المنازل القائمة، أرقام إعانات البطالة الأسبوعية في يوم الخميس والجمعة، بالإضافة الى أرقام السلع المعمرة لشهر ديسمبر. فيما يخص الجنيه الإسترليني، سوف تصدر الإحصائيات الرئيسية مثل أرقام التوظيف الصادرة يوم الثلاثاء وطلبات الاتجاه الصناعي لشهر يناير يوم الأربعاء.

المشكلة الرئيسية الآن بالنسبة للرئيس ترامب هي حول أطول إغلاق للحكومة في تاريخ الولايات المتحدة. بدأت آثار هذه المسألة الخطيرة في ضرب الاقتصاد، وإذا لم يكن هناك حل قريب، فقد يبدأ الدولار الأمريكي في التلاشي.

popup_close
usndx-mar19h1-9

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول

ينطوي تداول العقود مقابل الفروقات على مخاطر خسارة كبيرة قد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. يرجى التأكد من فهمك الكامل للمخاطر وأخذ التدابير اللازمة لإدارة استثمارك.

71.9% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X