استقرار الأسواق خلال فترة الاعياد

تقرير أسبوعي - 25/12/2017

انخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة أقل من التوقعات يحافظ على ارتفاع الأسعار.

markets-resting-over-holiday


يبدو أن الانخفاض المستمر في مستويات المخزون من النفط الخام في الولايات المتحدة سيدفع أسعار خام غرب تكساس الوسيط. وقد انخفضت المخزونات باطراد وفوق المعدل المتوقع منذ منتصف نيسان / أبريل من هذا العام. هذا الانخفاض جيد بشكل عام، حيث أن كثرة من سلعة ما يؤدي الى انخفاض سعرها ويثبط الإنتاج. يدعو الاقتصاديون الى توازن سعر جيد. وهو ليس سعر منخفض جدا، الذي من شأنه أن يثبط الإنتاج المنخفض ويقل من الاستخدام الفعال للسلعة، وليس السعر مرتفع جدا الذي من شأنه أن يثبط الاستخدام المنخفض، ويزيد التكاليف ويبطئ النشاط الاقتصادي.

كانت منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) قد قررت سقف انتاج لأعضائها غير الاعضاء لمدة عام تقريبا. ولن يستمر ذلك لفترة أطول لأن السعر الحالي المرتفع نسبيا سيشجع الغش في حصص أعضاء المنظمة.

 الأسبوع السابق:


من المتوقع ان تستقر الأسواق هذا الأسبوع وأوائل الأسبوع القادم نتيجة موسم أعياد الميلاد والاحتفالات بالعام الجديد التي تبقي المستثمرين خارج الأسواق المالية. مع ذلك، فإن المال، كما يقولون، لا ينام أبدا، والعطلات لا تقضي تماما على الحاجة إلى التجارة والتعامل في أسواق رأس المال.

شهد الأسبوع الماضي بعض النمو القوي جدا والنشاط في سوق الإسكان في الولايات المتحدة. بدءا بزيادة تصاريح البناء بنسبة أكثر 2٪ من التوقعات، كذلك ارتفعت مبيعات المنازل فوق التوقعات، لترتفع بنسبة 4.87٪ فوق التوقعات ومبيعات المنازل الجديدة 12٪ فوق التوقعات لترسم لنا صورة جيدة لهذا القطاع المهم من الاقتصاد الأمريكي.

الاقتصاد الأمريكي هائل جدا، مقارنة مع ثاني أكبر منطقة تجارية، والاتحاد الأوروبي (19.3 $ترليون و18.0 ترليون $ على التوالي) أنه لا يمكن القول إن الاقتصاد يعتمد على البناء. ومن الضخامة إلى حد كبير أن تنوعها بدرجة كافية لا يتوقف على أي قطاع واحد من أجل دخلها. لكن المساكن مهمة تقدر بحوالي 20 في المائة من الاقتصاد. نسبة تبعية. جراء هذه القوة في الإسكان مقرونة مع ارتفاع الأسبوع الماضي في أسعار الفائدة الأمريكية احتفظ الدولار الأمريكي بقوته.

popup_close
cl_25-12-17

 الأسبوع الحالي:


ستكون الأسواق مستقرة بعض الشيء الأسبوع القادم. النشاط الحقيقي الوحيد الذي نتوقعه هذا الأسبوع هو تقرير ثقة المستهلك الأمريكي، مبيعات المنازل المعلقة وبالطبع تقرير المخزونات النفط الخام.

من المهم مواكبة مشاعر السوق. وعلى الرغم من عدم قابليتها للتداول كأحداث اقتصادية، فإنها تثبت مؤشرات رائدة للنشاط الاقتصادي في المستقبل. هناك بضعة أسباب وجيهة. أولا يتم قياسها من خلال مسح الناس العاديين وكذلك الناس في وضع جيد من الناحية الصناعية مثل مديري المشتريات والمديرين العامين. وثانيا أثبتت أنها موثوقة للغاية مع مرور الوقت. وعلى وجه الخصوص، من المعروف أن دراسات المشاعر في الاتحاد الأوروبي تتسم بدرجة عالية من الموثوقية وتنفذ بشكل جيد.

popup_close
eurusd_25-12-17

تحذير المخاطر : العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من فقدان الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية 79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود
يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية لفقدان أموالك