الاقتصاد الياباني يتباطأ مرة أخرى

التحليل اليومي - 22/08/2016

الزلازل تؤثر على الناتج المحلي في اليابان

japanese-economy-optimized


تباطأ الاقتصاد الياباني مرة أخرى، حيث أشارت قيم الناتج المحلي الإجمالي الى ذلك. أثرت الزلازل التي ضربت البلاد بشكل كبير على اليابان، بالإضافة الى قوة الين وتباطؤ الاقتصاد في الصين الذين أضافا المزيد من الضغوط. أبقى الاستهلاك الخاص على تحرك الوضع الاقتصادي في اليابان، حيث من المتوقع ان تنعش الاجراءات الجديدة من قبل البنك المركزي الاقتصاد على أمل مساعدة البلاد للوصول الى هدف التضخم.

الأسبوع الماضي:


استعاد الجنيه الاسترليني نحو 1.55 ٪ من قيمته أمام اليورو، حيث ساد الضعف منذ أن صوتت المملكة المتحدة لمغادرة الاتحاد الأوروبي، وذلك بسبب بيانات التضخم ومبيعات التجزئة في المملكة المتحدة والتي جاءت أعلى من التوقعات. في حين أثار الطقس الحار في يوليو مبيعات الملابس، بينما ساعد ضعف الجنيه الاسترليني أيضا في رفع معدلات التضخم كما تتداول أسعار السلع الأساسية بشكل أعلى بالمقارنة مع الفصل الأول. اشار محافظ بنك انجلترا مارك كارني أنه من المتوقع للتضخم أن يرتفع خلال الأشهر المقبلة.

popup_close
gbpusd-wr

الأسبوع المقبل:


سيتم الإعلان عن التقديرات النهائية لقيم الناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة في 26 أغسطس بعد أن أفادت بيانات أولية عن ارتفاع الناتج بنسبة 0.60 ٪ خلال الفصل الثاني. وأشارت البيانات الأولية الى انتعاش النشاط في شهري نيسان وأيار بينما تباطأ النشاط في يونيو. مع المخاوف من الركود، تحرك بنك انجلترا وفقا لذلك للتخفيف من آثار استفتاء الخروج من خلال تخفيض معدلات الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في حين رفع أيضا برنامج التيسير الكمي ب 60 مليار جيه استرليني.

popup_close
usdjpy-wr

يرجى الملاحظة ان عقود الفروقات هي منتج معزز بالرافعة المالية ويمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان رأس المال بأكمله، يرجى التأكد من الفهم التام للمخاطر التي ينطوي عليها.