استيلاء إيران على ناقلة نفط اجنبية أخرى

تقرير أسبوعي - 05/08/2019

الحقيقة وراء استيلاء إيران على ناقل نفط

oil-tanker-in-the-sea


ذكرت قناة الأمة الإيرانية يوم الأحد أن إيران استولت على ناقلة أجنبية في الخليج. كانت الناقلة تحمل 700 ألف لتر من الوقود، الأمر الذي أثار قلق الحرس الثوري الإيراني.

وفقًا لقائد الحرس الثوري، تم اعتقال البحارة السبعة الذين كانوا على متن الناقلة. قال قائد الحرس الثوري "لقد استولت القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني على ناقلة نفط أجنبية في الخليج الفارسي كانت تقوم بتهريب الوقود لبعض الدول العربية"، "وكانت تحمل 700,000 لتر من الوقود. تم اعتقال سبعة بحارة على متن الناقلة، وهم من جنسيات مختلفة". استولت القوات الخاصة الإيرانية على ناقلة ترفع العلم البريطاني، في 19 يوليو الماضي. وقالت حكومة المملكة المتحدة إن عملية الاستيلاء غير قانونية.

الأسبوع الماضي:


سجلت الأسواق الأسبوع الماضي أول تخفيض لسعر الفائدة في الولايات المتحدة منذ أكثر من عقد، بينما كان هذا متوقعًا بشكل عام. ومع ذلك، انخفض سوق الأسهم بشكل كبير، مما يعكس تعليق رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في مقابلة إخبارية بأن هذه الخطوة كانت مجرد "تعديل في منتصف الدورة"، وأثار هذا التعليق قلق المستثمرين وتلقى الانطباع بأنه ليس بداية فترة تخفيف.

صرح دونالد ترامب يوم الأربعاء بعد خفض الاحتياطي الفيدرالي بأن رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول "خذلنا".

popup_close
usndx-sep19h1-14

الأسبوع الحالي:


بالنسبة للدولار الأمريكي، سوف يحول التجار انتباههم إلى أرقام مؤشر مديري المشتريات بغير القطاع الصناعي من ISM لشهر يوليو يوم الاثنين، بينما أن مؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات لماركيت لن يكون بنفس الشعبية التي يتوقعها البعض. أغلق مؤشر الدولار الفوري الأسبوع على الجانب الإيجابي من خلال كسب ما يقرب من 0.1%.

بالنسبة لليورو، سيكون أسبوعًا نشطًا بشكل معتدل فيما يتعلق بإصدار البيانات الاقتصادية. ستكون أرقام مؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات الإيطالي والإسباني لشهر يوليو في مركز الاهتمام بدءًا من يوم الاثنين، ومن المتوقع أن يكون للبيانات النهائية في ألمانيا وفرنسا تأثير بسيط على اليورو الشهير. أنهى اليورو مقابل الدولار الأسبوع الماضي متراجعا 0.2% تقريبًا.

popup_close
eurusd-h1-45

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول