المستثمرون قلقون ولكن بعض العملات في ارتفاع

تقرير أسبوعي - 01/06/2020

الدولار الأمريكي في انزلاق

greenback


انخفض الدولار الأمريكي اليوم بينما يبدو أن المستثمرين حولوا تركيزهم نحو الأزمة في الولايات المتحدة والعائد الاقتصادي العالمي من فيروس كورونا. كما يشعر المستثمرون بالقلق الآن بشأن تجدد التوترات بين الصين والولايات المتحدة. ارتفع الكيوي والدولار الكندي بنحو 0.33٪. يتخلص زوج الدولار الأسترالي والأمريكي الحساس للأزمات من الضغط الأولي وارتفع بنسبة 0.4٪ للمس أعلى 90 يومًا عند 0.6702 دولارًا. كان اليورو ثابتًا ولمس الجنيه الاسترليني قمة 21 يومًا. مقابل سلة من العملات المتنافسة، كان الدولار هو أضعف شهر له هذا العام في مايو حيث انخفض بمقدار 98.165.

الأسبوع الماضي


أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الأسبوع الماضي أمام الكونجرس أن هونج كونج لم تعد مستقلة عن الصين. وذكر أن القانون المقترح للصين قد يتجاهل تمامًا سلطة هونج كونج، مما يزيد من المخاوف بشأن تراجع حقوق المدينة. وقال بومبيو في بيان "لا يمكن لأي شخص عاقل أن يؤكد اليوم أن هونج كونج تحتفظ بدرجة عالية من الاستقلال الذاتي عن الصين، بالنظر إلى الحقائق على أرض الواقع".

popup_close
eurusdh1-21

هذا الأسبوع


تراجعت أسعار النفط اليوم بنسبة 1٪ تقريبًا، في حين يتوقع التجار أن تجتمع أوبك هذا الأسبوع لمناقشة ما إذا كان سيتم تمديد التخفيضات القياسية في الإنتاج أو تجاوزها هذا الشهر أم لا.
قدمت الجزائر، التي تستوعب الآن رئاسة أوبك، اجتماع أوبك + يومي 9 و10 يونيو. وانخفض خام برنت 34 سنتًا إلى 37.49 دولارًا للبرميل، فيما بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط (WTI) لشهر يوليو عند 35.16 دولارًا للبرميل، بانخفاض 31 سنتًا. ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي 60 نقطة، مع زيادة يوم الاثنين المتوقعة بأكثر من 80 نقطة. كما أشارت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك 100 إلى فتح قوي للمؤشرين. ارتفع الذهب الفوري بأكثر من 0.5٪ إلى 1736.30 دولارًا للأونصة، في حين بقيت العقود الآجلة للذهب ثابتة عند 1,751.29 دولارًا.

يُعد المحتوى المذكور أعلاه معلومات تعليق للسوق ولا يُنظر إليه على أنه بحث استثماري مستقل أو نصيحة استثمارية.

popup_close
xauusdh1-32

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول

ينطوي تداول العقود مقابل الفروقات على مخاطر خسارة كبيرة قد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. يرجى التأكد من فهمك الكامل للمخاطر وأخذ التدابير اللازمة لإدارة استثمارك.

80.7% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X