الذهب يصل أعلى مستوياته منذ 2012

تقرير أسبوعي - 18/05/2020

الذهب يرتفع عالياً وسط استمرار المخاوف

gold-price-rises-2


يوم الإثنين، ارتفع الذهب فوق 1٪ وسجل أقوى مستوى له منذ عام 2012، بينما أكدت البيانات الأمريكية المحبطة مدى خطورة تفشي جائحة فيروس كورونا في أفضل اقتصاد في العالم. كل ذلك في حين ارتفع البلاديوم بأكثر من 9٪ على توقعات الطلب. ارتفع الذهب الفوري بأكثر من 1٪ عند 1760.84 دولار للأونصة بعد ارتفاعه إلى أهم مستوى له منذ أكتوبر 2012 عند 1763.50 دولار. تقدمت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.8٪ إلى 1,770.49. وكشفت الأرقام الصادرة يوم الجمعة الماضي عن انخفاض مبيعات التجزئة الأمريكية والإنتاج الصناعي في أبريل، مما يضع الاقتصاد على مسار أكبر انخفاض له منذ الكساد الكبير

الأسبوع الماضي


تحسنت العقود الآجلة للنفط يوم الثلاثاء الماضي مدعومة بالتزام مفاجئ من المملكة العربية السعودية بمواصلة تخفيضات الإنتاج في يونيو للمساعدة في خفض العرض الزائد في السوق العالمية الذي ظهر في حين أن وباء فيروس كورونا أصاب الطلب على الوقود. وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي (WTI) أكثر من 1.5٪ إلى 24.50 دولارًا بعد أن كانت 24.76 دولارًا. ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت إلى أعلى مستوى عند 30.10 دولار للبرميل، أي بزيادة 24 سنتًا عند 29.87 دولارًا، مما غيّر بعض الانخفاضات في الجلسة السابقة. انخفض المؤشر القياسي 1.33 دولار.

popup_close
cl-jul20h1

الأسبوع القادم


بقيت العقود الآجلة في الولايات المتحدة أكثر تكلفة بعد زيادة بنسبة 1٪ وإعادة بعض الأضرار من الأسبوع الماضي. على الرغم من البداية الأكثر إيجابية للمخاطرة، فمن المحتمل أن يتحول هذا الموقف بسرعة بسبب العناوين الرئيسية. وتؤكد الولايات المتحدة والصين استمرار وجود ذلك، وسيكون هناك شيء يجب مراقبته في الجلسات التالية. يؤثر الوضع أيضًا على الدولار الأسترالي مما يسمح لهم ببدء الجلسة بقوة بينما الين الآمن هو من بين أولئك الذين لا يستفيدون. سيظل الباوند ضعيفًا بعد نهاية الأسبوع الماضي، في حين أن تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والإجابة الأقل فعالية من قبل المملكة المتحدة في التعامل مع فيروس كورونا لا يساعد.

popup_close
gbpusdh1-15

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول