أسعار الذهب تتراجع للأسبوع الرابع على التوالي

التحليل اليومي - 30/05/2016

gold-price-falling


انخفض الملاذ الآمن بنسبة 6.24 ٪ خلال الأسابيع الأربعة الماضية، حيث انخفضت الأسعار لتغلق عند مستوى 1212.50 $ للأونصة يوم الجمعة -مسجلة أدنى مستوى في 14 أسبوعا. دعمت توقعات رفع معدل الفائدة الفيدرالي هذا الصيف ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي. في حين تراجع سعر الذهب أكثر من 90 $ للأونصة في شهر مايو وحده بعد ارتفاع الأسعار وتداولها لفترة وجيزة بالقرب من 1300 $ في أواخر أبريل.

التقرير الاسبوعي:


هذا الأسبوع، وافق أعضاء مجموعة اليورو على صفقة إنقاذ أخرى لليونان، حيث قدموا 10.3 مليار يورو كمساعدات مالية. جاءت الموافقة بعد أن وافق البرلمان اليوناني يوم الأحد الماضي على الجولة الثانية من تدابير التقشف. من المتوقع أن تتلقى البلاد الجزء الأول من خطة الإنقاذ في أوائل يونيو حزيران. في الوقت نفسه، أظهرت البيانات الاقتصادية من منطقة اليورو أن مؤشر مديري المشتريات المركب فلاش الأولي انخفض الى أدنى مستوى في 16 شهرا مما يشير إلى أن النمو كان من المرجح أن يتباطأ في الفصل الثاني. في حين شهدت مراجعة الناتج المحلي الإجمالي الألماني عدم تغيير، مؤكدة على أن النمو الاقتصادي قد ارتفع في الفصل الأول من عام 2016، بنسبة 0.70٪ في الفصل الأول من العام. في المملكة المتحدة، لم تشهد تقديرات الناتج المحلي الإجمالي المعدل أي تغيير، موضحة بأن اقتصاد المملكة المتحدة نما بنسبة 0.40٪ في الفصل الأول. في حين تم تعديل بيانات الاستثمار في الأعمال التجارية تنازليا بنسبة -0.50٪، حيث سجلت التراجع الفصلي الثاني على التوالي. كان الجنيه الاسترليني مرتفعا بشكل غير مبرر، حيث عززت ذلك الارتفاع استطلاعات الرأي التي أشارت إلى أن المؤيدين للبقاء في الاتحاد الاوروبي كانوا أكثر قوة على عكس ما كان متوقعا. في الولايات المتحدة، أظهرت بيانات الناتج المحلي الإجمالي المنقحة للفصل الاول ان الاقتصاد نما بمعدل 0.80٪، ارتفاعا من التقديرات الأولية عند 0.50٪.  في حين كانت البيانات الاقتصادية ايجابية على نطاق واسع هذا الأسبوع، حيث ارتفعت طلبيات السلع المعمرة بنسبة 3.40٪ على القراءة الرئيسية. شهد قطاع الإسكان أيضا تحسن واسع كما قفزت مبيعات المنازل المعلقة بنسبة 5.10٪ شهريا، ارتفاعا من المعدل 1.60٪ في مارس.

popup_close
1-xauusd-2805

الاسبوع المقبل:


تتطلع الأسواق إلى بداية بطيئة يوم الاثنين مع اسواق المملكة المتحدة المغلقة بسبب عطلة الربيع للبنوك، بينما أغلقت أسواق الولايات المتحدة في يوم الذكرى. في حين من المتوقع أن نرى لا أي تغيير على بيانات الناتج المحلي الإجمالي الكندي لشهر مارس، بينما من المحتمل ان يرتفع الناتج المحلي الإجمالي السنوي خلال الفصل الأول إلى 2.80٪، بزيادة كاملة بنسبة 2.00٪ من 0.80٪ في الفصل السابق. يتبع كل ذلك بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، الذي من المتوقع أن يرتفع نحو 1.60٪، وهو نفس ارتفاع مارس، بينما من المتوقع أن يرتفع بنسبة 1.10٪ في القراءة الرئيسية. مع بداية الشهر الجديد يوم الاربعاء، سيكون التركيز على أرقام مؤشر مديري المشتريات. في الصين، سيتم الإفراج عن بيانات مؤشر مديري المشتريات التصنيعي والذي قد يترنح على حافة الانكماش عند القيمة 50.0، بينما يتوقع أن يضعف مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي إلى 49.2 من 49.4. في حين سيكون الحدث الاكبر لهذا الأسبوع صدور التقرير النهائي للرواتب غير الزراعية الشهرية، وذلك يوم الجمعة في الولايات المتحدة. سوف تكون البيانات في تقرير الرواتب النهائي قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي في الأسابيع التالية. ومن المتوقع ان يتحسن معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى 4.90٪ من 5.00٪، بينما يتوقع ان يصل متوسط ​​التغير في الوظائف غير الزراعية إلى 160،000، مرتفعا بوتيرة واحدة كما هو الحال في ابريل نيسان.

popup_close
2-eurusd-2805

يرجى الملاحظة ان عقود الفروقات هي منتج معزز بالرافعة المالية ويمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان رأس المال بأكمله، يرجى التأكد من الفهم التام للمخاطر التي ينطوي عليها.