الجغرافيا السياسية والاقتصاد

تقرير أسبوعي - 08/01/2018

تحركات قوية في أسعار النفط وازواج العملات

geopoliticsf


شهد الأسبوع الماضي مظاهرات عنيفة في إيران وتراجع مخزونات الخام الأمريكي. وسيتم كشف هذا الأسبوع عن جميع بيانات التجزئة الأمريكية الهامة لموسم بيع ديسمبر الحاسم. ويوفر كلا الحدثين فرصا تجارية حيوية في أسواق السلع الأساسية وأسواق الصرف الأجنبي.

الأسبوع السابق:


في الأسبوع الماضي واصلت أسعار النفط الخام ارتفاعها الكبير، واستمرت الأسعار فوق المستوى النفسي 60 دولارا للبرميل، حيث يتم تثبيت الأسواق مع نقاط سعر مستديرة لمشاهدة علامات القوة والضعف بعناية. وانخفضت مستويات المخزون في الولايات المتحدة بمقدار 2.5 مليون برميل أكثر مما كان متوقعا، مما ساعد على رفع الأسعار. وقد أدت مظاهرات الاستياء المستمرة في إيران دورا أيضا. ان مشاهدة التطورات التي شهدها النظام في إيران لاستيعاب هذه الاضطرابات وقمعها أيضا، لأنها، شأنها في ذلك شأن جميع التطورات في الشؤون الدولية، تخلق آثارا مضاعفة أوسع على الساحة الدولية. إن إعلان الإدارة الأمريكية في سياستها المتغيرة في الشرق الأوسط يعزز التحالف بين الولايات المتحدة والنظام السعودي ويخلق آثارا أوسع في المنطقة. كل هذه التطورات تؤثر على سعر النفط الخام. الولايات المتحدة تهز الامور في هذه المنطقة المتقلبة بهدف إحداث التغيير. ابقي عينيك على التطورات هنا لأنها تنتج فرصا تجارية كبيرة بالنسبة لنا جميعا.

popup_close
2018-01-07_1036_cl

الأسبوع الحالي:


التكهنات حول موسم التجزئة في الولايات المتحدة متمحورة حول الاتجاه الإيجابي لنهاية العام. تذكر أن الاقتصاد الأمريكي يعتمد بشكل كبير على مبيعات التجزئة. وتنتج تجارة التجزئة حوالي 72 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي، ويتجاوز ذلك العدد الهائل 70 في المائة منه في موسم العطل. وستكون بيانات التجزئة لهذا الأسبوع، بسبب تقرير يوم الأربعاء، حاسمة بالنسبة للقوة النسبية للدولار الأمريكي. وقد شهد الدولار انخفاضا كبيرا في الأسابيع الأخيرة، وهذا التقرير، على افتراض تأكيد ما تم الإبلاغ عنه على نطاق واسع بأنه موسم بيع جيد جدا سيضع بالتأكيد مكابح لضعف للدولار. كما يعزز الدولار أسعار السلع الأساسية، مثل النفط الخام، التي يتم تسعيرها بالدولار. اليورو مقابل الدولار الأميركي، حاليا عند مستوى 1.20 والذي قد ينخفض الى مستوى1.19، وهو ما يمثل تعزيز 8.3٪ للدولار مقابل اليورو. ومن المرجح أن يكون لذلك آثار مماثلة على العملات الرئيسية الأخرى ويتيح لنا فرصة تجارية ممتازة. تابع تقرير يوم الجمعة 13:30 بتوقيت جرينتش للاستفادة قدر الإمكان من الفرص المحتملة للسوق.

popup_close
2018-01-07_1037_eurusd

تحذير المخاطر : العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من فقدان الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية 79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود
يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية لفقدان أموالك