قمة مجموعة العشرين ونتائجها

تقرير أسبوعي - 01/07/2019

الرئيس ترامب والرئيس الصيني تشي

g20-summit


قدمت قمة مجموعة العشرين التي طال انتظارها بعض الأخبار الرائعة. وافق رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب ورئيس مجلس الدولة الصيني تشي على وقف الصراع التجاري المستمر بين بلديهما ووقف حتى الآن زيادة الرسوم الجمركية. على الرغم من إعادة بدء المناقشات، فإن كل هذه الأمور ستكون منطقية بعد أن نرى مدى التحسن الذي حققه الزعيمان خلال الأسبوع. في حين أن الأخبار الصادرة عن قمة مجموعة العشرين بشأن المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين كانت إيجابية، إلا أن الضغوط المتزايدة في الشرق الأوسط مستمرة. ذكرت الأنباء التي صدرت خلال عطلة نهاية الأسبوع أن الولايات المتحدة قد أرسلت مقاتلين خلسة إلى الشرق الأوسط. مع تجهيز الولايات المتحدة وجاهزيتها، ترتفع إمكانية حدوث نزاع آخر في المنطقة بسرعة وتسبب حالة من عدم اليقين بين المستثمرين.

الأسبوع الماضي:


حصل الذهب الأصفر المعدني الشهير يوم الخميس الماضي على قمة لمدة خمس سنوات بعد قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الحذر بإتاحة الفرصة لمزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة، مما دفع عوائد سندات الخزانة الأمريكية والدولار الأمريكي.

كما حصلت العقود الآجلة للذهب على بعض الأرباح الجيدة، حيث ارتفعت بأكثر من 3% إلى 1,394.0 دولارًا للأونصة، بينما وصل الذهب الفوري إلى قمة 5 سنوات. في نفس اليوم، ارتفعت الأسهم الأمريكية أيضًا مستوحاة من المكاسب القوية في قطاع الطاقة والتكنولوجيا. ارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز500 بنسبة 1% إلى 2,954.17 ، في حين تحسن مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1% تقريبًا ليغلق اليوم عند 8,051.32. أغلق مؤشر داو جونز الصناعي 249.15 نقطة فوق 26,753.16.

popup_close
dow-sep19-h1-4

الأسبوع الحالي:


من المحتمل أن تقوم أوبك وحلفاؤها بالحد من تخفيضات إمدادات النفط حتى نهاية عام 2019 في أعقاب أهم المنتجين يوم الأحد، الذين وافقوا على استراتيجية تشير إلى دعم سعر النفط الخام.

ستجتمع روسيا وأوبك ومنتجون آخرون يومي الاثنين والثلاثاء للحديث عن خفض العرض. تعمل المجموعة على خفض إنتاج النفط منذ عام 2017 للحد من انخفاض الأسعار بسبب تدهور الاقتصاد العالمي.

popup_close
cl-aug19-h1-7

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول