الاحتياطي الفدرالي يوضح نواياه في شهر مارس

تقرير أسبوعي - 06/03/2017

 من شبه المؤكد رفع أسعار الفائدة في الاجتماع القادم

fed-rate-hike


شهدت تعليقات رئيس المجلس الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين يوم الجمعة إشارات واضحة على أن لجنة السوق المفتوحة ستختار رفع أسعار الفائدة خلال الاجتماع القادم إذا ما استمرت البيانات بالتطور كما كان متوقعا من قبل البنك المركزي.

  الأسبوع السابق:


تصدرت تكهنات رفع أسعار الفائدة جدول الأعمال الأسبوع الماضي للأسواق المالية بعد تعليقات عدد من المسؤولين البارزين في المجلس الاحتياطي بما في ذلك موقف رئيسة جانيت يلين الأكثر تشددا تجاه نهج تدريجي لتشديد السياسة.

بعد العديد من الاقتراحات في اقتراب نهاية عهد السياسة النقدية الميسرة وأسعار الفائدة المنخفضة، فان الأدوات التي تتبع احتمالية رفع أسعار الفائدة من قبل هيئة الرقابة الفدرالية لمجموعة CME وصل الى 79.70٪ يوم الجمعة. كان تقرير نفقات الاستهلاك الشخصي بالغ الأهمية، حيث أظهر استمرار التضخم في الاتجاه التصاعدي نحو هدف الاحتياطي الفيدرالي 2.00٪، مما سيساعد في بناء حالة رفع سعر الفائدة. مع ذلك، كانت ارقام المراجعة للناتج المحلي الإجمالي مخالفة للتوقعات، وبقيت مستقرة مقارنة مع التقديرات الأولية.

في كندا، على الرغم من التباطؤ المتواضع، تمكن الناتج المحلي الإجمالي بالبقاء في المناطق الإيجابية، حيث أبقى بنك كندا السياسة دون تغيير، وترك أسعار الفائدة عند 0.50٪.

ما تبقى من فعاليات الأسبوع تركزت بشكل أساسي على مؤشر مديري المشتريات في مختلف أنحاء العالم، مع بقاء النشاط الصناعي في كل من أمريكا الشمالية، أوروبا وآسيا بالمناطق التوسعية.

مع ذلك، ظهرت وفرة من الرياح المعاكسة للسياسية، خاصة بعد أن رفعت اسكتلندا احتمال حدوث استفتاء آخر حول البقاء جزءا من المملكة المتحدة.

popup_close
usdcadweeklyreview03052017

  الأسبوع الحالي:


مع بداية شهر مارس، سيتم ملء الجلسات القادمة بالإعلانات الأساسية من مختلف أنحاء العالم، بدءا بالبنك الاحتياطي الاسترالي وقرار السياسة النقدية، حيث انه من المتوقع إلى حد كبير أن يحافظ بنك الاحتياطي الأسترالي على سعر الفائدة دون تغيير عند 1.50٪، خاصة بعد انتعاش الناتج المحلي الإجمالي الأسبوع الماضي.

بصرف النظر عن بنك الاحتياطي الأسترالي، من المفترض ان يقدم البنك المركزي الأوروبي نفس القرار بشأن سعر الفائدة، مع عدم وجود تغييرات كبيرة في السياسة كان متوقعا خاصة في ظل تقلص شراء الأصول المقرر أن يبدأ في ابريل نيسان.

ستفرج يوروستات عن القراءة النهائية للناتج المحلي الاجمالي في الربع الرابع، مع توقعات بأن الرقم سوف يتطابق مع التقديرات السابقة للتوسع الربع السنوي 0.40٪ وتوسع 1.70٪ على أساس سنوي.

كذلك ستصدر الأرقام اليابانية للمقارنة، مع دعوة التوقعات للوصول الى وتيرة بنسبة 1.60٪ على أساس سنوي، اما النشاط الفصلي ليصل الى 0.40٪.

أما في آسيا، من المفترض صدور بيانات التجارة الصينية، مع توقعات نمو الواردات والصادرات على الرغم من احتمال ارتفاع الفائض بمقدار النصف.

في نهاية الأسبوع، ستعلن الولايات المتحدة عن جداول الرواتب غير الزراعية يوم الجمعة مع معدلات البطالة الذي من المتوقع أن ينخفض ​​إلى 4.70٪ من 4.80٪.

popup_close
audusdweeklyreview03052017

تحذير المخاطر : العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من فقدان الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية 79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود
يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية لفقدان أموالك