المفوضية الأوروبية سوف تحظر 5 دول من الأسواق

تقرير أسبوعي - 29/07/2019

حظر 5 دول من الأسواق المالية الأوروبية

european-commission-blocks-some-countries


قرار جديد اخذته المفوضية الأوروبية بحظر 5 دول من حق الوصول الى أجزاء من الأسواق المالية الأوروبية. وفقا الى الخبراء هذا القرار بإمكانه ان يؤثر سلبا على المملكة المتحدة بعد مغادرتها من الاتحاد الأوروبي. قررت المفوضية ان الدول المتأُثرة من هذا القرار هم استراليا، الارجنتين، البرازيل، سنغافورة وكندا وفقًا لصحيفة فايننشال تايمز.

يمنح الاتحاد الأوروبي إمكانية الوصول إلى الأسواق المالية للمقرضين من خارج الاتحاد الأوروبي ووكالات التصنيف الائتماني وغير ذلك طالما يتماشون مع قواعد الاتحاد الأوروبي. من المحتمل أن تحتاج المملكة المتحدة إلى قبول هذا النظام التنظيمي بعد خروجها عن الكتلة التجارية الأوروبية. وفقًا لصحيفة فايننشال تايمز، حدد الاتحاد الأوروبي أن إنجلترا بحاجة إلى الاعتماد على متطلبات التكافؤ للوصول إلى السوق الموحدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

الأسبوع الماضي:


قام رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي يوم الخميس الماضي في عدم دعم السياسة النقدية ومعدلات الفائدة. تلقى الجمهور بعد خطابه الانطباع ان الاحتياطي الفيدرالي سوف يطبق نفس السياسة في اجتماعه هذا الأسبوع. تنص التوقعات الآن ان الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض الفائدة بربع نقطة مقابل نصف نقطة، التي تم توقعها سابقا. أبقى البنك الأوروبي المركزي أسعار الفائدة ثابتة، بالرغم من ذلك قال دراجي انها ممكن ان تنخفض من اجل الحفاظ على الثبات.

popup_close
eurusdh1-6

الأسبوع الحالي:


التركيز هذا الأسبوع سوف يكون على المحادثات بين الصين والولايات المتحدة، حيث ان الدولتين سوف ترسلان مندوبين عنهم للقاء وجها الى وجه. نتوقع ان التطور بالمحادثات سوف يؤثر على الأسواق المالية العالمية. بالإضافة الى ان مشاهدة ما سيقوم به الاحتياطي الفيدرالي سيكون مثيرا للاهتمام هذا الأسبوع، حيث يتوقع الخبراء ان يتم خفض معدل الفائدة ب 0.25 نقطة. في حال الرقم كان اقل او أكثر من المتوقع، فسوف يخلق تقلبات في الأسواق.

popup_close
usndx-sep19h1-12

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول

ينطوي تداول العقود مقابل الفروقات على مخاطر خسارة كبيرة قد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. يرجى التأكد من فهمك الكامل للمخاطر وأخذ التدابير اللازمة لإدارة استثمارك.

71.9% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X