اليورو يبحث عن الاتجاه

تقرير أسبوعي - 02/07/2018

يبحث اليورو عن اتجاهه

euro-4


كان يوجد رهان على اليورو الأسبوع الماضي، وسط الحماس الذي يحيط اجتماع قمة الاتحاد الأوروبي، التي انتهت مع الموافقة على التوصل الى اتفاقية تخص الهجرة. تختلف الصورة الآن للعملة، التي تتجه الى أسبوع جديد مع وجود توترات سياسة في المانيا.

الأسبوع الماضي:


ارتفع اليورو كثيرا مقابل الدولار الأمريكي، وصل الى مستوى 1.1680 دولار بعد التوصل الى اتفاقية بشأن إجراءات الهجرة، وبيانات التضخم الأوروبية التي وصلت مستوى 2% المتوقع. رأى النفط ارتفاعا فوق مستوى 74 دولار للبرميل الواحد في أواخر يوم الجمعة، بعد ان فشلت خطة أوبك لزيادة الإنتاج في اجتماع يونيو لتعويض النقص من الإنتاج الكندي، الليبي والإيراني. من المهم ذكر ان نفط خام غرب تكساس تقدم للربع الرابع على التوالي، حيث حقق أطول ارتفاع فصلي خلال 8 سنوات. انخفض الذهب أكثر من 3% في يونيو، حيث خاض أسوأ شهر له منذ نوفمبر 2016، بشكل أساسي بسبب قوة الدولار الأمريكي.

popup_close
dax-sep18-h1w

الأسبوع الحالي:


بدأ الأسبوع الجديد مع توتر في المشاعر، من غير المرجح أن يتحمل المستثمرون المخاطرة، حيث أن المخاوف بشأن الحرب التجارية ما زالت قائمة، والبيانات الصادرة من الصين مخيبة للآمال اليوم. ان بيانات المصانع الصادرة من ثاني اقوى اقتصاد عالميا التي صدرت في نهاية الأسبوع زادت من القلق ان النمو الاقتصادي قد بدأ يخف. نتطلع الى أسبوع حافل، حيث تصدر ارقام مؤشر مديري المشتريات (PMI) من جميع انحاء العالم، سوف يصب التركيز على محضر الاحتياطي الفيدرالي وتقرير الوظائف غير الزراعية الأمريكي. تتم حاليا مراقبة العناوين الرئيسية من المانيا عن كثب، بسبب التوترات التي تتصاعد بشأن سياسة الهجرة. تتعرض الحكومة الائتلافية للمستشارة أنجيلا ميركل لخطر الانهيار، بعد أن قدم هورست سيهوفر زعيم الاتحاد الاجتماعي المسيحي (CSU) استقالته، وهو حزب رئيسي في ائتلاف ميركل. ننتظر المزيد من العناوين حيث سيعقد قادة الحزب محادثات معالجة الأزمة في وقت لاحق. انخفض اليورو مقابل الدولار الأميركي بعد هذه الأخبار ليخرج من أعلى مستوى ليوم الجمعة عند 1.1690 دولار.

popup_close
eurusdh1w-2

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X