الاتحاد الأوروبي، البريكسيت وكيم سوف يبقونا مشغولين هذا الأسبوع

تقرير أسبوعي - 25/02/2019

الاتحاد الأوروبي، البريكسيت وكيم سوف يبقونا مشغولين هذا الأسبوع

us-north-korea


ينتظرنا أسبوع حافل وهام، حيث انه في بداية الأسبوع سوف تتوضح الصورة، فيما يخص الاتحاد الأوروبي إذا كان سوف يزيل الضغط عن الحدود الأيرلندية.

حدث اخر مهم هو انه في يوم الأربعاء والخميس سوف يقوم رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب بلقاء كيم جونغ اون قائد كوريا الشمالية. سوف تترقب الأسواق أي دليل يتعلق في عملية إزالة السلاح النووي.

الأسبوع الماضي:


انخفضت الأسهم الأمريكية الخميس الماضي بعد اصدار البيانات الاقتصادية الضعيفة جدا في الولايات المتحدة، بالإضافة الى المناقشات التجارية المبتكرة بين الولايات المتحدة والصين. انخفض مؤشر داو جونز الصناعي 103.80 نقطة إلى 25,850.62، بينما انخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.4% إلى 7,459.70. انخفض مؤشر ستاندرد اند بورز500 بأكثر من 0.3% إلى 2,774.87. انخفض سعر النفط يوم الجمعة الماضي بعد تقرير الولايات المتحدة، التي سجل إنتاجها من النفط الخام رقما قياسيا قدره 12 مليون برميل يوميا.

popup_close
nsdq-mar19-h1-4

الأسبوع الحالي:


التركيز خلال هذا الأسبوع سوف يكون على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، البيانات الاقتصادية، محادثات التجارة الأمريكية الصينية، قمة الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، وشهادة رئيس الاحتياطي الفيدرالي باول. تم الآن توسيع نطاق المناقشات التجارية رسميا، حيث تحدثت كل من الصين والولايات المتحدة عن التطور الإيجابي.

في حين أن الموعد النهائي الأول من مارس يوم الجمعة لا يزال ساري المفعول، بالرغم من ان الرئيس الأمريكي ممكن ان يمدده في حال الطرفان اقتربا الى اتفاقية. الآن فيما يتعلق باتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ستقوم تيريزا ماي يوم الثلاثاء بالتحدث إلى البرلمان ثم يناقش البرلمان يوم الأربعاء اتفاقية بريكسيت.

popup_close
usndx-mar19h1-16

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول