النزاع التجاري يضرب الاسواق من جديد

التحليل اليومي - 17/04/2018

النزاع التجاري يضرب الاسواق من جديد

shutterstock_408931036


الصينيين سيهددون العملة الأمريكية ببيع كميات كبيرة من سنداتهم، مما يؤدي إلى إضعاف الدولار الأمريكي وبالتالي جعل صادرات الولايات المتحدة أكثر تكلفة، سيكون هذا أسلوبًا غريبًا في النزاع التجاري. مع ذلك، فإن الخوف من مثل هذا التفكير، ناهيك عن العمل، سيكون كافياً للحفاظ على الخوف الذي يدور حول هذا النزاع الذي يغلي هذا الأسبوع كما كان عليه في الماضي.

الاسبوع الماضي:


مر تياران رئيسيان في الأسواق الأسبوع الماضي، حيث انهما كانا قويان، الأول مواصلة خلاف التبادل التجاري الذي يعكر أسواق الأسهم العالمية. تميز هذا التيار بالتقلبات الهائلة، حيث شهد مؤشر ستاندرد اند بورز500 المزيد من الأيام مع ارتفاع أكثر من 1% في السعر، خلال الأسبوع الماضي أكثر من أي أسبوع اخر منذ 4 سنوات.

في حين ان الخلافات التعريفية لم تنته، فرضت رسوم جمركية بقيمة 35 مليار دولار او ما يقارب ذلك على الفولاذ والالمنيوم، فرضت 120 مليار على قائمة من البضائع من قبل الصينين والامريكيين. يستنفد هذا المستوى إجمالي الواردات الصينية من الولايات المتحدة، مما يجعلها تتفوق فعليًا. استوردت الولايات المتحدة بضائع بقيمة أكثر من 550 مليار دولار من الصين، مما ترك فعليًا نحو 400 مليار أو أكثر مما تستطيع الولايات المتحدة فرضه على الواردات الصينية إليها، حيث انه أكثر مما تستورده الصين من الولايات المتحدة. تشير أبحاثنا إلى أن المرحلة التالية من المرجح أن تشمل فئة أصول أكبر بكثير يتمتع الصينيون فيها بميزة هائلة: الديون الحكومية الأمريكية. السندات الأمريكية. يعتقد أن الصينيين يحتفظون بنحو 1.5 تريليون دولار.

في حين أنه من غير المحتمل في تقديرنا أن الصينيين سيهددون العملة الأمريكية ببيع كميات كبيرة من سنداتهم، مما يؤدي إلى إضعاف الدولار الأمريكي وبالتالي جعل صادرات الولايات المتحدة أكثر تكلفة، سيكون هذا أسلوبًا غريبًا في النزاع التجاري. مع ذلك، فإن الخوف من مثل هذا التفكير، ناهيك عن العمل، سيكون كافياً للحفاظ على الخوف الذي يدور حول هذا النزاع الذي يغلي هذا الأسبوع كما كان عليه في الماضي.

تعتبر روسيا التيار الثاني، حيث إن العقوبات المفروضة على روسيا كحليف لسوريا والعقوبات الناتجة عن تفاعلها مع العالم المصرفي الغربي، قد ضربت الروبل بشكل كبير. كما أن روسلين، ثاني أكبر منتج للألمنيوم في العالم، تخضع لاجراءات صارمة، فقد تأثرت شركة غلينكور، تاجر الموارد العملاقة سلبًا، حيث انخفض سعر سهمها واستمر في الانخفاض بعد انسحاب غلينكور من مشروع مشترك مع روسلين. قد يهدأ هذا في الوقت الذي تتعرض فيه الولايات المتحدة وحلفاؤها لضربة عسكرية ضد مخزون الأسلحة الكيميائية السورية، لكن نظام الأسد بالكاد تم وخزه. لا يبدو أن إضراب التحالف قد تحقق، ولم يكن الهدف منه تحقيق أي تهديد كبير للأسد.

popup_close
<br />
<b>Notice</b>:  Undefined index: image_1 in <b>/var/www/alvexo-website-desktop-live/public_html/market_updates_review.html</b> on line <b>69</b><br />

الاسبوع الحالي:


يسيطر نزاع التجارة على الأسواق هذا الأسبوع كما كان عليه في الماضي. شهدنا ونتوقع على الأرجح أن نرى تقلبات شديدة، لذلك في الحالات النادرة نسبيًا، سنشير إلى وجود فرص تداول قابلة للتطبيق في المؤشرات التي ستكون ثابتة على المدى القصير، للساعة او حتى نهاية اليوم. ارتفع معدل التذبذب في اليومين الأخيرين، مما يجعل عملية التداول ناجحة أكثر خلال الساعة او حتى نهاية اليوم.

في حين أننا بدأنا في الفصل الثاني من مواسم تقارير الأرباح المستمرة، فإن تأثير هذه الإطلاقات أثناء أدائها وفقًا للخطة لها عمر افتراضي قصير الأجل. تدوم التحركات في سعر السهم لبضع ساعات على الأكثر، بعد اصدار التقرير إذا اتى كما التوقعات.

تغطية أسواق الأسهم في مواجهة الخلاف التجاري والعقوبات الروسية تطغى على تقارير الأرباح. يعتبر الجانب الآخر من هذه العاصفة التي نجد أنفسنا فيها، هو أنه عندما تتضح الغيوم، والذي قد يحدث في وقت قريب، ستكون هناك فرص شراء ممتازة في أسواق الأسهم تلك التي شهدت الانخفاضات الحادة في الماضي.

في هذه الأثناء، نتعامل بنشاط مع مراكز الدولار الأمريكي تجاه القوة: اليورو مقابل الدولار الأميركي والجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأميركي والدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي، حيث ان تداول هذه الأزواج صالح للمدى القصير. أصبحت يوما بعد يوم، هذه السوق شديدة التقلب، على الرغم من أنه يمكن التنبؤ بها أكثر من المؤشرات في هذه الأيام.

ابق عينيك على بعض الاتجاهات النامية ولكن قوية مثل انخفاض أسهم تيسلا، حيث يشير تحليلنا إلى أن المتخلصين الأوائل قد بدأوا في بيع مراكزهم في الأسهم. في حين أن نخبة من المستثمرين في جميع أنحاء العالم، بسبب تمسكهم بأحلامهم التي تباع بشكل جيد إلى المستثمرين من الطاقة المتجددة الرخيصة والبعيدة، الاستكشافات الفضائية والاستعمار والسيارات السريعة النظيفة، فإن إدارة مثل هذه الأحلام الكبيرة هي أكثر مراوغة لمبدعيها. تعتبر تجارة تيسلا موقف قصير الأجل في تقديرنا.

popup_close
<br />
<b>Notice</b>:  Undefined index: image_2 in <b>/var/www/alvexo-website-desktop-live/public_html/market_updates_review.html</b> on line <b>93</b><br />

يرجى الملاحظة ان عقود الفروقات هي منتج معزز بالرافعة المالية ويمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان رأس المال بأكمله، يرجى التأكد من الفهم التام للمخاطر التي ينطوي عليها.