انخفاض عقود داو الآجلة 900 نقطة

تقرير أسبوعي - 15/06/2020

المخاوف تدفع سوق الأسهم للهبوط

dow-falls



تراجعت العقود الآجلة للأسهم في وقت مبكر اليوم متجهة نحو المزيد من المشاكل المقبلة، حيث أن مؤشرات الارتفاع المحتمل لحالات فيروس كورونا قد تخلق موجة ثانية مع استئناف الاقتصاد.
تراجعت العقود الآجلة على مؤشر داو جونز الصناعي ما يقرب من 880 نقطة، مما يشير إلى انخفاض أكثر من 945 نقطة عند افتتاح اليوم. وتوجهت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك 100 نحو انخفاض الافتتاح يوم الاثنين.

الأسبوع الماضي


يوم الأربعاء الماضي، أبقى الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة بالقرب من الصفر وأشار إلى استمرار السياسة نفسها التي يحاول الاقتصاد النمو فيها والتعافي من خسائر جائحة فيروس كورونا.
صرح جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي "نحن لا نفكر في رفع أسعار الفائدة. نحن لا نفكر حتى في التفكير في رفع أسعار الفائدة، "ما نفكر فيه هو تقديم الدعم للاقتصاد. نعتقد أن هذا سيستغرق بعض الوقت". بعد قرار الفائدة، تنبأ محافظو البنوك المركزية بأن الاقتصاد سوف ينكمش بنحو 6.5٪ في عام 2020، بسبب الانخفاض الكبير في نشاط الأعمال.

popup_close
eurusdh1-8-2

الأسبوع الحالي


كان هناك شعور بعدم المخاطرة في السوق اليوم مع استقرار الأسهم وتراجع عوائد سندات الخزانة في التداول الأوروبي. في حين أن موجة أخرى محتملة من فيروس كورونا، يبدو أن الاقتصاد الأمريكي قد بدأ عملية طويلة للتعافي من انخفاض عميق. سيكون هناك المزيد من البيانات للتحقيق في كيفية تقدم الاقتصاد الأسبوع المقبل عندما تعلن الولايات المتحدة عن مبيعات التجزئة وأرقام الإنتاج الصناعي لشهر مايو. انخفضت مبيعات التجزئة بنسبة 16.4٪ في أبريل، وربما ارتفعت بنسبة 7.5٪ - 8.0٪ في مايو. في الوقت الحالي، يجب أن يكون التركيز الرئيسي على التوترات بين الولايات المتحدة والصين.

popup_close
xauusdh1-8-2

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول