الدولار يستعيد قوته بسبب طبيعته انه ملاذ آمن

تقرير أسبوعي - 12/11/2018

الدولار يستعيد قوته بسبب طبيعته انه ملاذ آمن

us-dollar-rises-2


الدولار الأمريكي الشهير حصل بعضا من الأرباح الجيدة الأسبوع الماضي وفي يوم الاثنين ارتفع الى اعلى مستوياته في 16 شهرا، بينما كان المستثمرون يتوقعون ان يستمر الاحتياطي الفيدرالي بتشديد السياسة النقدية.

أكد بنك الاحتياطي الفدرالي مرة أخرى خطته لزيادة أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في الشهر المقبل، مدعومًا بزيادتين محتملتين إضافيتين بحلول منتصف عام 2019 على خلفية اقتصاد متفائل وارتفاع ضغوط الأجور. استفاد الدولار أيضًا من صفاته كملاذ آمن بينما خرج أعضاء السوق بعيدًا عن الأصول الخطرة، بسبب النزاعات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ومخاطر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتأخير بين الاتحاد الأوروبي وروما، بسبب التصميم الإيطالي لميزانية الإنفاق الكبيرة والعجز المالي الواسع.

الأسبوع الماضي:


انتخابات الكونجرس في الولايات المتحدة التي أجريت في 6 نوفمبر، ستفرت ان الحزب الديمقراطي هيمن على المنزل، وبعد ذلك كان لدينا بعض تقلبات السوق كما توقعنا. من ناحية أخرى، ترك بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير في الوقت الحالي، ولكن النتائج قد تكون مختلفة عن تقرير سعر الفائدة الفيدرالي التالي. تزال الولايات المتحدة والصين بعيدة كل البعد عن التوصل إلى اتفاق لتسوية نزاعاتهما التجارية. فيما يتعلق بالبريكسيت، اقتربت بريطانيا قليلاً من التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي، مما ساعد على ارتفاع في الجنيه الإسترليني خلال الأيام الأولى من الأسبوع، ولكن من 7/11 حتى 12/11، انخفضت العملة الشعبية بنحو 254 نقطة إلى 1.2918.

popup_close
eurusd-h1-27

الأسبوع الحالي:


يحتوي هذا الأسبوع على العديد من الإصدارات الرئيسية مع الإحصائيات الرئيسية التي تدفع الشركات الكبرى إلى جانب عدم اليقين الجيوسياسية، مع التركيز على إيطاليا وBrexit والصراع التجاري الأمريكي. ستغطي الإصدارات ما يلي، بالنسبة للمملكة المتحدة، سيكون لدينا تجارة التجزئة، التضخم، التوظيف، وأجور التضخم في الولايات المتحدة، الإنتاج الصناعي، مبيعات التجزئة، والآن حول نمو الناتج المحلي الإجمالي لألمانيا في الربع الثالث، والروح المعنوية للمستثمرين في الناتج الصناعي الصيني، ومبيعات التجزئة الاستثمار في الأصول الثابتة التضخم في الهند، التجارة الخارجية والإنتاج الصناعي؛ نمو الناتج المحلي الإجمالي الياباني للربع الثالث؛ أرقام التوظيف في أستراليا، معنويات المستهلكين والعمل.

popup_close
gbpusd-h1-33

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول