استراتيجيات السياسات المتباينه بين اليورو والبنوك المركزيه الامريكيه

التحليل اليومي - 16/11/2015

التقرير الاسبوعي

euro-and-us

عاد اختلاف السياسة النقدية الى الواجهة في الاسبوع الماضي، واظهر اعضاء مجلس الاتحاد الفدرالي توافق قوي لرفع اسعار الفائدة في ديسمبر الحالي، في حين ان مدير البنك المركزي الاوروبي ماريو دراغي اشار الى ان البنك المركزي يدرس التوسع في التسهيلات

الاسبوع الحالي

عاد اختلاف السياسة النقدية للظهور الى الواجهة في الاسبوع الماضي, واظهر اعضاء مجلس الاتحاد الفدرالي توافق قوي لرفع اسعار الفائدة في شهر ديسمبر, في حين اشار رئيس البنك المركزي الاوروبي ماريو دراغي الى ان البنك المركزي يدرس التوسع في كميه التسهيلات , حيث بلغ زوج العملات اليورو/دولار ادنى مستوياته منذ 27 أسبوعا عند 1.0674 خلال الاسبوع الماضي, في حين ان الاسواق انعكست على اليورو ,مما زاد إمكانية التوسيع الإضافي في التسهيلات الكمية في شهر ديسمبر ,وفي نفس الوقت من المتوقع ان ترتفع نسبه الفائده بنسبه 25 نقطه من قبل البنك الاحتياطي الفيدرالي . وتضمنت البيانات الاقتصادية في منطقه اليورو نموا طفيفا في الناتج المحلي الاجمالي أكثر من السابق بنسبه 0.30 % واقل من المتوقع بنسبه 0.40%، وواصل الانتاج الصناعي في منطقه اليورو هبوطه بنسبه -0.30% للشهر الثاني على التوالي نزولا من -0.040% سابقا. شهد الاسبوع الماضي ايضا بيانات البطاله التي ستصدر في استراليا والمملكة المتحدة، وكان تقرير الوظائف في استراليا قويا حيث وفر الاقتصاد 58.6 ألف وظيفة جديدة، حيث انخفض معدل البطالة الى 5.9% من 6.2% في التقرير السابق. دفعت بيانات الوظائف الجديدة الدولار الاسترالي الى الارتفاع لتخطي جميع الحدود بشكل قوي جدا من المملكة المتحدة، واظهرت منظمة العمل الدولية بيانات ايجابيه للبطالة حيث انخفضت نسبه البطاله الى 5.3% من 5.4%، كما لم يحدث اي تغير في معدل الدخل في الساعه وبقي عند 3.00% غير متغيرا عن الشهر الفائت. ساعدت بيانات الوظائف القويه في المملكه المتحدة الباوند بتعويض جزءا من خسائره التي تكبدها في الاسابيع القليلة المنصرمة.

popup_close
1-eurusd-1511

الأسبوع المقبل

في بداية الاسبوع، من المقرر صدور بيانات الناتج المحلي الاجمالي الياباني مع توقعات في انكماش هذا الناتج بنسبه -0.10%. وسيصدر بيان السياسه النقديه للبنك المركزي الياباني في 19 من نوفمبر، واستبعد هارادا الاسبوع الماضي اي توسع في التسهيلات الكمية والنوعية، ومن غير المرجح ان يتخذ البنك المركزي اي قرارات كبيره، على الاقل ليس قبل اجتماع لجنه السوق المفتوح في شهر ديسمبر. تشمل البيانات من كتله اليورو ارقام مؤشر اسعار المستهلكين حيث من المتوقع ان يبقى التضخم مستوياً عند 0.00%، في حين من المتوقع ان يرتفع مؤشر سعر المستهلك الى 1.00% دون تغيير عن القراءة السابقة. رئيس البنك المركزي الاوروبي ماريو دراجي سيلقي خطابه في حدث سيقام في فرانكفورت، ومن الممكن ان يشكل خطابه خطرا على اليورو. سيكون اسبوعا مزحما بالنسبة للدولار الامريكي مع ارقام التضخم الشهريه التي ستصدر في 17 نوفمبر للعام الحالي، وتشير التقديرات الى ارتفاع معدل التضخم للمستهلك بنسبه 0:20% للشهر الحالي في حين يبقى مؤشر اسعار المستهلكين الاساسي ثابتا بنسبه 0.20%، بعد يوم واحد من شهر اوكتوبر لاجتماع اللجنه الفيدراليه للسوق المفتوح سيتم اصدار البيانات المقرره من قبل اللجنة، ومن من المرجح ان تشهد رد فعل قوي في ضوء البيانات التي تم اصدارها مسبقا.

popup_close
2-sp-dec15-1511

يرجى الملاحظة ان عقود الفروقات هي منتج معزز بالرافعة المالية ويمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان رأس المال بأكمله، يرجى التأكد من الفهم التام للمخاطر التي ينطوي عليها.