البنك الهولندي يقوم بتغييرات جذرية

تقرير أسبوعي - 08/07/2019

تحولات جذرية في البنك الهولندي

deutsche-bank-cuts-jobs


أعلن البنك الهولندي يوم الاحد انه سوف ينتهي من مبيعات الأسهم العالمية والتداول والخدمات المصرفية الاستثمارية. مع ذلك ان البنك الشهير سوف يقوم بخفض عدد كبير من الوظائف. هذه الخطوة هي جزء من استراتيجية إعادة الهيكلة لزيادة أرباح البنك. في الأساس، سوف يقوم البنك بقطع 18,000 وظيفة تؤثر على حوالي 74,000 موظف بحلول عام 2022. ويعتزم البنك خفض نفقاته المحددة بمقدار 17 مليار دولار خلال السنوات القليلة المقبلة.

ناقش مجلس إدارة دويتشه بنك يوم الأحد الخطة الجديدة. وقال كريستيان سيوينغ، الرئيس التنفيذي للبنك، كريستيان الخياطة في بيان صحفي للشركات. "اليوم، أعلنا عن التحول الأساسي لبنك دويتشه منذ عقود".

الأسبوع الماضي:


اتهم رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب الصين وأوروبا بالتلاعب بعملاتهما. أثار الإعلان حالة من عدم اليقين في الأسواق وأثار مخاوف من أن تفرض الولايات المتحدة في النهاية ضرائب على أوروبا بعد أن جدد ترامب تحذيراته. وقال روبرت كارنيل كبير الاقتصاديين في البنك الهولنديING  "الاتهامات بالتلاعب بعملة منطقة اليورو من البيت الأبيض مع الحديث عن التعريفات الجمركية على الاتحاد الأوروبي والإجراءات المضادة الأوروبية التي تزيد التوتر التجاري بين المنطقتين".

قال ترامب يوم الأربعاء الماضي في تغريدة: "تلعب الصين وأوروبا لعبة التلاعب بالعملة الكبيرة وتضخ الأموال في نظامهما من أجل التنافس مع الولايات المتحدة".

popup_close
eurusd-h1-41

الأسبوع الحالي:

 

سيكون التركيز الرئيسي يوم الخميس على محضر اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي. ارتفع اليورو في إجابة على بيان يونيو. في منطقة الولايات المتحدة، سيتعين على باول رئيس الفيدرالي الاحتياطي أن يتحدث بوضوح عن خطط الفيدرالي الاحتياطي في الاجتماع القادم للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة. توصي بيانات NFP بوقف مؤقت للمعدلات، حيث يتطلب الاحتياطي الفيدرالي الحصول على بعض الدفاع إذا انهارت محادثات التجارة. نظرًا لأن محضر اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة سيصدر يوم الأربعاء القادم، فسيتم التركيز على بيان رئيس الفيدرالي الاحتياطي جيروم بأول أمام الكونغرس.

popup_close
usndx-sep19h1-9

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول