هل ستؤثر بيانات الاقتصاد الصيني على الحرب التجارية؟

تقرير أسبوعي - 29/10/2018

البيانات الاقتصادية وتأثيرها على الحرب التجارية

china-data-2


اصدار بيانات الاقتصاد الصيني من المتوقع ان يخلق تأثير إيجابي او سلبي على الصراع التجاري المستمر بين الصين والولايات المتحدة. بدأت بعض العوامل الاقتصادية الهامة في الكشف عن النتائج الضارة قبل منتصف الفترة، مثل أرباح الشركات وأرقام الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث للولايات المتحدة. في حين انه لا يوجد أي قرار متوقع هذا الأسبوع، فمن المتوقع أن تظل التوترات تؤثر على موقف مخاطرة السوق.

اعتدنا ان تكون اخبار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي هي ما تقود حركة الجنية الإسترليني، بالرغم من انه الآن لا يوجد أي تطورات بينما نقترب الى نقطة لا رجوع منها. تشير الاحصائيات ان الباوند الآن يتوقع حركة، بسبب صدور أرقام مؤشر مديري المشتريات التصنيعي والبناء الصادر يوم الخميس والجمعة، وأرقام أسعار المنازل في أكتوبر المستحقة يوم الخميس.

الاسبوع الماضي:


كان أسبوع هادئ مع محاولة ولي العهد محمد بن سلمان بموازنة الوضع مع الولايات المتحدة، فيما يخص موت الصحفي جمال خاشقجي. يبقى السؤال الأساسي من لديه جثة الصحفي؟ الذي طرح في الحوار، محاولين حث السعوديين بالاعتراف. يعتبر الامر غير جيد لمصلحة السعوديين، او حتى لشهية الأسواق بشكل عام.

في أوروبا، رفض طلب ميزانية إيطاليا، مما ارجع حلف الإدارة الإيطالية الى البداية لإيجاد حل أفضل. سوف تجري محادثات هذا الأسبوع وربما سنشهد في نطاق السندات الإيطالية والألمانية امتداد، تحديدا إذا كان الائتلاف الحكومي أكثر صرامة لقرارته.

popup_close
cl-dec18-h1-4

الاسبوع الحالي:


يصب التركيز هذا الأسبوع على زوجي العملات الشهير الجنية الإسترليني والين الياباني، حيث سوف يختبر الجنية الاسترليني يوم خميس رائع. يركز تقرير التضخم بالإضافة الى المؤتمر الصحفي للحاكم كارني على قرار سياسة بنك إنجلترا. انخفاض أرقام التضخم في سبتمبر وانخفاض أرقام مبيعات التجزئة سيقلل من وزن البنك. كان من المتوقع أن تكون التوقعات بشأن التضخم في أيدي البريكسيت، فإن بنك إنجلترا يحمل استراتيجية محددة الآن حتى يكون هناك بعض الأدلة لاتخاذ قرار بشأن مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

بالنسبة للين الياباني، فإن قرار السياسة يوم الأربعاء أمر مشكوك فيه إذا كان سينتج عنه أي مفاجآت، مع استمرار انخفاض التضخم أدنى بكثير من هدف بنك اليابان ومخاوفه بشأن الاقتصاد العالمي، فمن المرجح أن يصبح هذا بندًا هامًا من المناقشة.

popup_close
gbpjpy-h1-5

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول

ينطوي تداول العقود مقابل الفروقات على مخاطر خسارة كبيرة قد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. يرجى التأكد من فهمك الكامل للمخاطر وأخذ التدابير اللازمة لإدارة استثمارك.

80.7% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X