الصين قد تواجه عقوبات جديدة من الولايات المتحدة

تقرير أسبوعي - 25/05/2020

التوترات الأمريكية الصينية

china-hong-kong-relations


وفقًا لروبرت أوبراين، مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، من المتوقع أن تفرض الإدارة الأمريكية عقوبات جديدة على الصين إذا التزمت بكين بتهديداتها بتطبيق قانون الحماية الجديد على مستوى الدولة الذي سيوفر لها المزيد من السيطرة فوق هونغ كونغ المستقلة. وأشار أوبراين إلى أن مشروع القانون الأولي يوجز الاستحواذ على هونغ كونغ، ونتيجة لذلك ستكون الولايات المتحدة على الأرجح عاجزة عن التأكيد على أن المدينة تحتفظ "بدرجة عالية" من الاستقلال. وذكر أوبراين أن هذا سينتهي بمجموعة جديدة من العقوبات مقابل دعم الصين لقانون هونغ كونغ لحقوق الإنسان والديمقراطية لعام 2019.

الأسبوع الماضي


تراجعت أسعار النفط يوم الجمعة الماضي بعد أن قررت الصين التخلي عن هدف النمو الاقتصادي لعام 2020. القلق هو أن النتيجة من تفشي فيروس كورونا ستستمر في تقليل الطلب على الوقود في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم. انخفض خام غرب تكساس الوسيط (WTI) بمقدار 1.78 دولار، إلى 32.12 دولار للبرميل، بعد أن كسب أكثر من 1٪ في الجلسة السابقة. انخفض خام برنت 1.55 دولار، إلى 34.49 دولار للبرميل بعد أن وصل إلى 1٪ تقريبًا أمس.

popup_close
cl-jul20h1-2

الأسبوع الحالي


ارتفع الدولار يوم الجمعة الماضي، بينما زاد تطور التوترات الجديدة بين الولايات المتحدة والصين من الحاجة إلى الأصول الآمنة. الدولار، الذي ارتفع في تداول لندن، بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن واشنطن سترد "بقوة" على مشروع قانون حماية صيني جديد في هونغ كونغ قد يؤدي إلى احتجاجات جديدة مؤيدة للديمقراطية.

انخفضت علاقات الصين- الولايات المتحدة خلال جائحة فيروس كورونا. وزادت الولايات المتحدة انتقاداتها للصين، متهمة إياها بانتشار الفيروس الذي بدأ في مدينة ووهان. سيكون التركيز على الدولار ونتائج القرار في كلا البلدين.

يُعد المحتوى المذكور أعلاه معلومات تعليق للسوق ولا يُنظر إليه على أنه بحث استثماري مستقل أو نصيحة استثمارية.

popup_close
eurusdh1-20

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول

ينطوي تداول العقود مقابل الفروقات على مخاطر خسارة كبيرة قد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. يرجى التأكد من فهمك الكامل للمخاطر وأخذ التدابير اللازمة لإدارة استثمارك.

80.7% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X