عودة محافظوا البنوك المركزية

تقرير أسبوعي - 20/08/2018

محافظو البنوك المركزية عادوا

ecb-5


سوف يتحدث في وقت لاحق اليوم كل من الرئيس جينس ويدمان وعضو البنك المركزي الأوروبي بندسبانك، في الاجتماع السنوي لجمعية أبحاث البنك المركزي في فرانكفورت. سيركز خطاب ويدمان على العلاقة بين السياسات النقدية والسياسات التحولية الكلية. ذكر ويدمان في نهاية الأسبوع الماضي أن مدخرات الأسر الألمانية "قد انحسرت". حدث هذا بسبب ارتفاع التضخم وتراجع أسواق الأسهم وأسعار الفائدة المنخفضة للغاية. قال إن أسعار الفائدة الحقيقية قد تكون سلبية في الوقت الحالي، كما يصعب تقدير الآثار غير المباشرة للوضع في تركيا.

الأسبوع الماضي:


أصبحت المخاوف بشأن مستقبل الليرة التركية حقيقية، حيث تصاعدت أزمة الولايات المتحدة وتركيا وألحقت الأذى بالاقتصاد التركي. إن الامر يثبت انه معديًا للأسواق الناشئة، التي تخلق تأثيرًا صغيرًا من الدومينو وتضرب عملات مثل الروبي الهندي. توقف السقوط بطريقة ما بعد تعهد قطر بمبلغ 15 مليار دولار، الذي جاء لمساعدة تركيا في ظل الأزمة المالية الحالية.

وقع البنكان المركزيان التابعان للأمم المتحدة اتفاقية تبادل العملات لتوفير السيولة والاستقرار المالي لتركيا. وقع الاتفاقية محافظ البنك المركزي القطري الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني، وحاكم البنك المركزي التركي مراد ستينكايا في قطر يوم الجمعة. تفتح هذه الخطوة إمكانيات جديدة لمزيد من التعاون بين البلدين، اللذين يمكنهما زيادة التجارة والاستثمار. في الاجتماع، قال الشيخ تميم "نقف إلى جانب إخواننا في تركيا الذين وقفوا مع قضايا العالم الإسلامي ومع قطر". في محاولة لتهدئة التوترات بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، أطلق الرئيس التركي يوم الأربعاء سراح الجنديين اليونانيين المحتجزين في سجن تركي لمدة خمسة أشهر. تم القبض على الرجلين في 1.3.18 لدخول تركيا بشكل غير قانوني بعد عبور الحدود البرية. كانت التحركات الأخيرة التي قامت بها تركيا ناجحة إلى حد ما، واكتسبت الليرة التركية بعض الزخم في الاتجاه الصعودي. ربما تكون الإدارة التركية قد أوقفت الليرة من الهبوط بسرعة، فإن إجراءاتها قد يكون لها تكلفة أكبر على ديون البلاد وأسواق الأسهم. أجبر المنظم المصرفي المضاربين على المراهنة ضد الليرة، حتى يتمكنوا من إغلاق مراكزهم بسبب انخفاض السيولة التي تم تقليصها. جعل هذا من الصعب للغاية على المستثمرين الأجانب في السندات والأسهم المحلية التحوط وتأمين المخاطر.

popup_close
usdtry-h1-7

الأسبوع الحالي:


تجتمع الولايات المتحدة والصين في وقت لاحق من هذا الأسبوع في واشنطن، من اجل الحديث عن حربهما التجارية الجارية، وفقا لأليكس كابري، يجب ألا نتوقع أي "صفقة كبرى" من المحادثات. تراقب الأسواق محادثات التجارة المتوقعة التي تهدف إلى حل الحرب الجمركية المتصاعدة بين أكبر اقتصادين في العالم. تشمل أهم الإحصائيات المتعلقة بالدولار الأمريكي لهذا الأسبوع أرقام مبيعات المنازل القائمة لشهر يوليو، التي تصدر يوم الأربعاء، ومبيعات المنازل الجديدة، وأرقام مؤشر مديري المشتريات للقطاع الخاص في أغسطس والتي تصدر يوم الخميس، طلبات السلع المعمرة ليوليو يوم الجمعة. ان محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية سيصدر يوم الاربعاء وخطابات جاكسون هول سوف تكون يوم الجمعة. بالنسبة لليورو، والجنيه الإسترليني هو أسبوع هادئ نسبيًا.

popup_close
eurgbp-h1-2

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X