خروج بريطانيا، نافتا، التوتر بين الولايات المتحدة وإيران: الهدوء الذي يسبق العاصفة

تقرير أسبوعي - 17/09/2018

خروج بريطانيا، نافتا، التوتر بين الولايات المتحدة وإيران: الهدوء الذي يسبق العاصفة

nafta-brexit-in-focus


خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي هو أكثر ما يؤثر على الجنية البريطاني بدون جدال، لذلك يتوقع المستثمرون المزيد من الحركة في منطقة الباوند خلال الأسبوع. تتواجد نافتا حاليا في حالة ثبات، لكن سوف ينفذ صبر الرئيس الأمريكي قريبا. باستطاعة الولايات المتحدة فرض تعريفات على كندا من اجل دفع الحكومة للقيام بعمل.

في حين ان الحرب التجارية مستمرة بين الولايات المتحدة والصين، لكن مع امال استئناف المحادثات. يتم اختبار الآمال، حيث يطالب ترامب بتعريفات على السلع الصينية بقيمة 200 مليار دولار للبدء في أي استئناف للمحادثات. هددت الولايات المتحدة لاتخاذ إجراءات صارمة بشأن الدول التي تخالف العقوبات الأمريكية على إيران يمكن أن يجعل الأمور تسخن سريعًا في الأسبوع المقبل. فلا يوجد خطر مباشر، ولكن مع اقتراب الموعد النهائي في نوفمبر، فإن الأمور القريبة قد تزداد سوءًا بسرعة. قد نتوقع أن تفكر أوروبا في اتخاذ جانب إيران حيث يحاول الاتحاد الأوروبي تجنب التعريفات الجمركية الأمريكية.

الأسبوع الماضي:


انخفض سعر البيتكوين بنسبة 0.36% يوم الثلاثاء الماضي، حيث تقنيًا ارتفع 1.44% اعتبارًا من يوم الاثنين ليغلق اليوم عند 6292.1 دولارًا أمريكيًا. رأينا أن البتكوين سجل أعلى مستوى خلال اليوم عند 6399.6 دولار، قبل أن يتراجع إلى أعلى مستوى له اليوم. جاء سعر البيتكوين مقابل أول مستوى مقاومة رئيسي عند 6396.13 دولار، ليعيد العملة الشهيرة إلى المستوى 6400 دولار للمرة الأولى منذ الأحد الماضي.

انخفض الدولار النيوزلندي بنسبة 0.13% ليصل إلى 0.6552 دولار يوم الخميس، متخليًا عن بعض أرباح يوم الأربعاء الماضي، وكان الخبر السار هو أنه إذا وافقت الصين على استئناف المحادثات مع الولايات المتحدة، فقد يرتفع الزوج. على صعيد آخر، طلبت الصين إذنًا من منظمة التجارة العالمية بفرض عقوبات على الولايات المتحدة وفقًا لجدول أعمال اجتماع منظمة التجارة العالمية. تغيرت التعاملات باليورو بشكل كبير الأسبوع الماضي، حيث رأينا أن العملة الشعبية كانت على الجانب السفلي تحت مستوى 1.1600، بينما ينتظر المستثمرون اجتماع البنك المركزي الأوروبي الأسبوع الماضي.

popup_close
btcusdh1-8

الأسبوع الحالي:


خطابات ماريو دراجي خلال هذا الأسبوع، سوف تكون الأخبار الأكثر إثارة للاهتمام بالنسبة لليورو وستضع العملة الشهيرة موضع التركيز. في حين انه سيكون من المفاجئ أيضًا أن يتحدث رئيس البنك المركزي الأوروبي عن هذا الأمر، خصيصا بعد المشاعر المتشددة الأسبوع الماضي التي قدمت في مؤتمره الصحفي.

يجرى الين الياباني اجتماعًا لبنك اليابان يوم الأربعاء، حيث مشاهدته فقط أمرًا مثيرًا للاهتمام. سوف يكون التركيز الرئيسي على كيفية تأثير التأثيرات المحتملة للتعريفات التجارية على الاقتصاد الياباني. يجب ألا يكون الأعضاء قادرين على التدخل في التعامل مع الين لإعطاء مزيد من السهولة في شروط التجارة، بسبب محادثات التجارة الرسمية التي تبدأ مع الولايات المتحدة. يوجد احتمال لوجود حديث يشير إلى الحاجة إلى تعديل النطاق الحالي لعائدات السندات لأجل 10 سنوات وتأثير الاعصار والزلزال الأخير سيكون أيضا في التركيز هذا الاسبوع.

كانت الإحصائيات الأخيرة مثيرة للإعجاب، لكن الأمور يمكن أن تتدهور بسرعة كبيرة. أما بالنسبة لتركيا فقد ارتفعت الأسعار بقوة، ولكن ربما لن يكون لها تأثير كبير، حيث أن الرئيس الأمريكي أكثر من قادر على ركل الليرة التركية من خلال التعليق في منصات التواصل الاجتماعي.

popup_close
dax-sep18-h1-2

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X