مفاوضات البريكسيت والتوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة بدون أي وجهة

تقرير أسبوعي - 22/10/2018

مفاوضات البريكسيت والتوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة بدون وجهة

brexit-continues


غياب التنمية في قمة الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي، من المحتمل ان يؤدي الى زيادة التوتر على الجنية الإسترليني وإدارة المملكة المتحدة لإيجاد حل لمشكلة الحدود الإيرانية، التي تم الترويج لها على انها العقبة المحتملة التي ستجتاح خطط البريكسيت البريطانية. متوقع ان يستمر الصراع داخل الإدارة البريطانية حول مفاوضات الخروج، التي سوف تضيف مشاكل على الباوند. يحاول مفاوضي الاتحاد الأوروبي الحد من مخاوف السوق، فيما يتعلق بعد التوصل الى اتفاق.

تزال الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة مستمرة، حيث لا تحاول أي من الدولتين انهاءها. في حين ان الرئيس الأمريكي ترامب ليس في وضع يسمح له بتقديم الدعم لهذا الحل قبل منتصف المدة، حيث يوجد إمكانية زيادة الرسوم من 10% الى 25% على بضائع بقيمة 200 مليار دولار في بداية العام التالي لتصبح أكثر. في حين اقتراب الاقتصاد الصيني من التوسع البطيء منذ عام 2009، سوف تدرس الإدارة الصينية تجديد الثقة، بينما تظهر عدم الرغبة في التراجع.

الاسبوع الماضي:


انخفضت العقود الآجلة لخام الولايات المتحدة، الى قرابة 5 أسابيع عند 68.48 دولار، حيث تراجعت بأكثر من 8 دولارات للبرميل من اعلى مستوى لها منذ 4 أشهر عند 76.89 دولار. يعتبر الانخفاض غير عادي بنسبة 11% من القمة الى القاع خلال أسبوعين فقط. في حين ان سعر البرنت قد انخفض يوم الخميس الى مستوى 78.68 دولار للبرميل الواحد، منخفضا بقيمة 8 دولار او ما يعد 9.3% من اعلى مستوى له في 4 أعوام عند 86.74 دولار في 3 أكتوبر.

في عالم العملات المشفرة، رأينا ان صراع البيتكوين قد استأنف يوم الخميس، حيث انخفض البيتكوين بنسبة 1.80% من انخفاض يوم الأربعاء الذي كان بنسبة 0.27%، لتنهي اليوم عند قيمة 6613.2 دولار للعملة الواحدة.

popup_close
btcusdh1-14

الاسبوع الحالي:


الآن حول مشكلة إيطاليا، قد تحاول مفوضية الاتحاد الأوروبي إضعاف القيد، وهي استراتيجية جديدة تطورها بعد الدروس التي تعلموها من الإخفاق اليوناني قبل حوالي 3 سنوات. على الرغم من أنه قد لا تكون فقط مفوضية الاتحاد الأوروبي التي تزعج الأسواق، مع خطاب رئيس البنك المركزي الأوروبي دراجي حول الميزانية والخلاف داخل الائتلاف، هناك أيضًا تأثير على اليورو في الأسبوع القادم. يتم التركيز على العقوبات السعودية هذا الأسبوع، بعد تأكيد مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في السفارة السعودية في إسطنبول إثر شجار. رد فعل الولايات المتحدة على القبول سيكون له تأثير هام على أسعار النفط الخام ورغبة المخاطرة في السوق العامة. سيكون الارتباك في الشرق الأوسط نتيجة غير مرغوب فيها لجميع المعنيين.

popup_close
spmib-dec18h1

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول

ينطوي تداول العقود مقابل الفروقات على مخاطر خسارة كبيرة قد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. يرجى التأكد من فهمك الكامل للمخاطر وأخذ التدابير اللازمة لإدارة استثمارك.

71.9% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X