الين يمدد المكاسب بعد بيانات ضعيفة للتضخم الأمريكي

اتجاهات السوق - 15/11/2017

تفوق الين الياباني على الدولار الأمريكي منذ صدور إعلان الناتج المحلي الإجمالي باعتباره مزيج من النمو المتدني، معنويات السوق الضعيفة، وبيانات التضخم الأمريكية الأكثر ليونة. وعلى الرغم من أن وتيرة النشاط الاقتصادي في اليابان كانت متوقعة على نطاق واسع، فقد ثبت أنها كانت أبطأ في الربع الثالث على الرغم من تحسن الصادرات.

الحقيقة فيما يتعلق بالتنمية هي الأثر السلبي للاستهلاك المنزلي للأسر المعيشية، مما قد يؤثر على الجدول الزمني الذي حدده بنك اليابان لبلوغ هدف التضخم. وبالإضافة الى الرقم الاجمالي للناتج المحلي، أظهرت بيانات التضخم الأمريكية لشهر أكتوبر التي نشرت في وقت سابق من الجلسة نظرة أكثر تفاؤلا بشأن نمو الأسعار، مما يضر بالدولار ويمدد خسائر زوج العملات USDJPY. في حين أن القراءة السنوية لأسعار المستهلك الأساسية، والتي تخرج من الطاقة والمواد الغذائية من الحساب، أظهرت زخما إضافيا بعد ارتفاعه إلى 1.80٪ من 1.70٪ المسجلة في الشهر السابق، وتراجع التضخم الرئيسي من 2.20٪ إلى 2.00٪.

لا يزال من المتوقع أن يرفع الاحتياطي الفدرالي أسعار الفائدة خلال الاجتماع المقبل للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بعد أقل من شهر، إلا أن آخر البيانات قد تكون علامة على تحرك التضخم. ومع تضخم التضخم في المملكة المتحدة وتراجع التضخم الأمريكي، فإن الضغط التضخمي الكبير الذي تم تخليه خلال العام الماضي قد يتلاشى، مما قد يعقد توقعات البنوك المركزية المهتمة بتشديد السياسة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن التدابير المتخذة على صعيد السياسة العامة الرامية إلى الحد من المضاربات المتعلقة بالتلوث والمساكن في الصين، جنبا إلى جنب مع تشديد الإقراض، تضع صورة النمو العالمي برمتها في خطر.

كان الانحدار الحاد في النحاس الذي شهد يوم الثلاثاء علامة واحدة فقط على تزايد الخوف بين المستثمرين. وتدل عمليات البيع اليوم في الدولار الأمريكي من خلال النفور الموسع للمخاطر مصحوبا بانكماش الأسهم، على أن الشعور يزداد سوءا فقط.

في حالة ارتفاع وتيرة الطلب على الملاذ الآمن، فإن الزخم الأضعف في زوج العملات USDJPY قد يؤدي الى التسارع مع هروب المستثمرين إلى الملاذ الآمن وهو الين. ومع ذلك، إذا أظهرت بيانات الاقتصاد الكلي العام بعض التحسن، فقد يعيد المستثمرون النظر في سرعة الانتقال إلى الملاذ الآمن الذي ظهر خلال ال 24 ساعة الماضية.

popup_close
usdjpymarkettrends1152017-2

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول