الذهب يصل الى اعلى مستوياته خلال 6 أشهر

اتجاهات السوق - 02/01/2019

تحسّن الذهب خلال الأيام الخمسة الأخيرة على التوالي. في حين لاحظت الأسهم المزيد من الانخفاضات في أعقاب اسوء عام لها خلال عقد من الزمن. يفكر المستثمرون الآن في العمل بأقل عدوانية بسبب الحرب التجارية والمخاوف بشأن إغلاق الحكومة الأمريكية.
سجل المعدن الأصفر الشهير أعلى مستوى له خلال نصف عام بالقرب من المستوى المهم البالغ 1،300 دولار للأونصة. من ناحية أخرى، أظهرت العديد من المؤشرات الفنية إمكانية للارتداد بعد الأرباح الأخيرة. ظهرت الزيادة بينما أظهرت أرقام جديدة أن إنتاج الصين يتقلص.
يوم الأربعاء، ظهرت الزيادة حتى في الوقت الذي أشار فيه الرئيس دونالد ترامب إلى فرصة تأمين تسوية لوقف إغلاق الحكومة الأمريكية الجزئية. قال جاسبر لوير، من مجموعة لندن كابيتال، في خطاب "الذهب يحتفظ بأعلى مستوياته في ستة أشهر مدعومًا بآفاق انخفاض الاحتياطي الفيدرالي وانخفاض الدولار، والمخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي والتقلبات البرية في سوق الأسهم". تشير كمية متزايدة من البيانات إلى أن الاقتصاد الصيني يفقد قوته ". ارتفع الذهب الفوري عند أعلى مستوى له منذ 15 يونيو، وارتفع بنسبة 0.5٪ تقريبًا إلى 1287.40دولار للأونصة وتم تداوله بسعر 1.285.90 دولار في وقت مبكر من صباح لندن وفقًا لبلومبرج. في ديسمبر، حقق الذهب أعلى ارتفاع ربع سنوي منذ عام 2017.
ارتفع الذهب في الجزء الأخير من العام الماضي بينما كان التجار يستعدون للتراجع الاقتصادي العالمي، مع توقع رفع نسبة الفائدة أقل من قبل المجلس الاحتياطي الفدرالي.

popup_close
xauusd-daily-2

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول