هل تقوم أوكرانيا بخلق صراعا بين روسيا والولايات المتحدة؟

اتجاهات السوق - 28/11/2018

بترو بوروشنكو رئيس أوكرانيا حذر من أن روسيا سوف تعاني من عواقب وخيمة إذا غزت أوكرانيا. جاء هذا التصريح بعد أن استولت روسيا على ثلاثة من سفن البحرية الأوكرانية وأعضاء البحارة، الذين يزعمون أنهم دخلوا المياه الروسية بشكل غير قانوني.

في يوم الثلاثاء، قال بترو بوروشنكو لشبكة إن بي سي الإخبارية "سنقاتل من أجل حريتنا، وسنقاتل من أجل ديمقراطيتنا، وسنقاتل من أجل أرضنا"، "سيدفع الروس ثمنا باهظا إذا هاجمونا".

العلاقات بين البلدين ازدادت سوءا يوم الاحد الماضي، بعد ان استولت روسيا على سفن البحرية الاوكرانية الثلاث وطاقمها في مضيق كيرتش هي قناة تقسم البحر الأسود وبحر آزوف.

أعلنت أوكرانيا أن هذه الحادثة هي "عمل من أعمال العدوان"، من ناحية أخرى ذكرت روسيا أن السفن قد اخترقت مياهها الوطنية بشكل غير قانوني.

بعد أن ضمت روسيا شبه جزيرة القرم من أوكرانيا في عام 2014، أصبحت العلاقات بين الجارتين سيئة. أن التحركات الروسية ألهمت الإدانة الدولية ومجموعة متنوعة من العقوبات المفروضة عليها.

أجاب الرئيس الأوكراني بإعلان أن البلد يخضع الآن لقانون الأحكام العرفية في أقسام محددة من البلاد، ولا سيما المناطق التي تحد روسيا، كما حذر من أن الهجوم البري من قبل روسيا هو احتمال كبير للغاية.

قال ريتشارد إنجلز قبل قمة مجموعة العشرين لـ إن بي سي المقام في بيونس آيريس في نهاية هذا الأسبوع، إنه من المفترض أن يلتقي الرئيس الأمريكي ترامب بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

popup_close
usdrub-h1-2

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول