المملكة المتحدة قد تحصل على تصنيف "AA" من وكالة فيتش

اتجاهات السوق - 21/02/2019

قامت وكالة "فيتش" للتصنيفات بالإعلان عن التصنيف الائتماني يوم الأربعاء، جاء في بيانها أنها ستخفض على الأرجح عدد ديون المملكة المتحدة الى “AA"، ذلك استناداً إلى التشكيك المتزايد في المناقشات بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، التي تغطي انسحاب البلد من الاتحاد الأوروبي في مارس.

تعتقد فيتش أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يؤدي إلى ارتباك كبير في التوقعات البريطانية على المدى القصير، إلا أن وكالة التصنيف الشهيرة قالت في الواقع "يعتقد فيتش أن عدم التساهل في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيؤدي إلى تعطل كبير في الاقتصاد البريطاني، وآفاق التجارة، على الأقل في المدى القريب ".

كما أعلنت "فيتش" أنها قد تخفض تصنيفها الائتماني لبنك إنجلترا الى “AA"إذا ما اختارت التصنيف السيادي للمملكة المتحدة. في يوم الأربعاء قامت تيريزا ماي بتأييد مناقشات "بناءة" في بروكسل، بينما طلبت الدعم الذي يغطي قضية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي المتشكك. تعرضت خطتها للضغط بعد انسحاب ثلاثة مشرعين.

كبر الجنيه الإسترليني خسائره للمدى القصير مقابل الدولار الأمريكي بعد إعلان فيتش حول تصنيف المملكة المتحدة.

الوقت يعمل ضد مايو أنها تحاول الحصول على دعم من المشرعين في المملكة المتحدة قبل الموعد النهائي للخروج من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس.

قال فيتش "بالنسبة إلى موافقة المملكة المتحدة على اتفاق الانسحاب بحلول الموعد النهائي، ستحتاج الحكومة إلى توسيع دعمها بشكل كبير"، وأضاف أن الزيادة الاقتصادية في المملكة المتحدة ستتأثر بنتيجة خروج بريطانيا. انخفض التوسيع الاقتصادي إلى 0.2% في الربع الرابع من العام الماضي من 0.6% في الربع السابق.

popup_close
ftse-mar19-m30

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول