ترامب يريد انهاء حق الجنسية للمولدين في الولايات المتحدة

اتجاهات السوق - 31/10/2018

صرح رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب لأكسيوس إنه ينوي إنهاء حق الجنسية للمولدين في الدولة، وربما خلق خلاف دستوري.

أعلن الرئيس ترامب يوم الإثنين أنه سيوافق على أمر تنفيذي من شأنه القضاء على منفعة المواطنة لأطفال المواطنين غير الأمريكيين والأجانب غير الموثقين الذين ولدوا على الأراضي الأمريكية. قال ترامب في المقابلة التي أجراها مع أكسيوس علىHBO، "لقد قيل لي دائما أنك بحاجة إلى تعديل
دستوري. خمن ماذا؟ أنت لا تفعل ذلك"

قال ترامب: "نحن البلد الوحيد في العالم الذي يأتي فيه الشخص وينجب طفل، والطفل هو في الأساس مواطن من الولايات المتحدة ... مع كل هذه الفوائد". أضاف "إنه أمر مثير للسخرية. إنه أمر سخيف. ويجب أن ينتهي." "إنه في طور التنفيذ، سوف يحدث .. بأمر تنفيذي."
ومع ذلك، العديد من البلدان الأخرى بما في ذلك كندا تعطي أيضا فوائد للذين يحصلون على الجنسية عن طريق حق المواطنة للولادة.

سوف يناقش الخصوم أنه ليس ضمن سلطة الرئيس لإصلاح حق جنسية الولادة. ينص التعديل الرابع عشر للدستور على أنه: "جميع الأشخاص المولودين أو المتجنسين في الولايات المتحدة، الخاضعين لولايتها القضائية، هم من مواطني الولايات المتحدة والدولة التي يقيمون فيها".

تظهر تصريحات ترامب بينما يستمر في قيادة موقف صارم ضد الهجرة قبل الانتخابات النصفية الأسبوع المقبل. نشرت يوم الاثنين وزارة الدفاع نواياها لنشر 5200 جندي جاهز في محيط الولايات المتحدة والمكسيك بنهاية الأسبوع، بسبب انتقال قافلة مهاجرة إلى الشمال من أمريكا الوسطى.

أعلن ترامب أنه كان يفكر في نهاية حق جنسية المولد مع محاميه ويخطط للاستمرار، على الرغم من الضجة المحتملة. من خلال المقابلة، أظهر الرئيس الأمريكي صدمة بأن أكسيس كان يعلم عن خطته السرية التي قالها "لم أكن أعتقد أن أي شخص كان يعرف ذلك، ظننت أنني الوحيد."

popup_close
usdmxn-h1

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول